الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الصناعة يفتتح المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز

10-5-2017 | 14:06

افتتح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز، والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وتنظمه الجمعية المصرية للفرنشايز كأكبر معرض بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد وزير التجارة والصناعة، أن مشروعات الفرنشايز تعتبر من المشروعات الجيدة ومضمونة النجاح لكثير من الشباب الراغبين فى دخول سوق العمل وإنشاء مشروعات صغيرة، موضحًا أن هذه المشروعات تعتبر حلقة وصل جيدة بين المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

وأوضح “ قابيل” حرص الحكومة على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية باعتبارها قاطرة لتنمية الاقتصاد المصرى وتتيح الآلآف من فرص العمل أمام الشباب ، لافتاً إلى أن هناك منظومة متكاملة تنفذها الوزارة لمساندة تلك المشروعات من خلال الجهاز الجديد للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والذى تم إنشاؤه مؤخرًا.

 

ولفت وزير التجارة إلى أن مشاركة ممثلي عدد من الدول الأجنبية في هذا المعرض يعد رسالة إيجابية تؤكد أن مصر قبلة للاستثمارات العالمية والعربية وأن هناك فرصًا كبيرة للاستثمار، بالاضافة إلى الإمكانات الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري والتي تتيح إقامة العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة داخل السوق المصري.

 

ومن جانبه، أوضح طارق توفيق رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال الفرنشايز أن السوق المصري يفوق الـ90 مليون مستهلك؛ مما يحفز على نمو تلك المشروعات بسرعة وبخطى ثابتة، مؤكدًا أن نجاح مشروعات الفرنشايز يتوقف على الالتزام بالتعاقدات وتنفيذ كل تعليمات المانح، مشيرًا إلى أن كل المجالات يمكن أن تصبح مشروعات فرينشايز طالما توافر بها سبل الإدارة السليمة والاستمرارية في النجاح.

 

وأشار إلى أن العلامات التجارية المحلية في مصر تمثل حوالي 42% من مجموع العلامات التجارية، بينما 58% منها علامات أجنبية، وكانت معظمها من الولايات المتحدة الأمريكية، وتطور الأمر بعد ذلك وأصبح ما يعادل 90% من العلامات التجارية الأجنبية في مصر من أوروبا لاسيما إسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air