الأحد 19 مايو 2024

«نقل النواب» توافق على موازنة ميناء دمياط.. وعلاء عابد: من الموانئ الحيوية

اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب

برلمان25-5-2021 | 18:08

دار الهلال

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم علي موازنة هيئة ميناء دمياط، وذلك بحضور اللواء أركان حرب وليد عوض رئيس الميناء.

وجاءت تقديرات العام المالي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢،  وصلت  ٧،٧٠١ مليار جنيه، بينما بلغت الخطة الاستثمارية لها ٣،٥٤٠ مليار جنيه.

ومن جانبه، أكد النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات،  على اهمية ميناء دمياط لافتا إلى أنها من الموانئ الحيوية، ويعتبر أيضا من الموانئ الذكية التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة في تعاملاتها اليومية .

 

No description available.

 

وأضاف "عابد" أن التعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية يأتي في إطار الحرص على مصلحة الوطن، مؤكدا أن المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ووزير النقل والتخطيط والمالية يؤدون جيدًا، وبالتالي لدينا ثقة كبيرة في أداء الحكومة.

 

ومن جانبه، طالب النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات، من اللواء وليد عوض رئيس ميناء دمياط بالرد علي ملاحظات اللجنة على أن يأتي الرد مكتوبًا للجنة.

وجاءت أهم الملاحظات كما يلي:

أولًا: زيادة مخصصات الإهلاك العام المقبل إلى ٤٠٠ مليون جنيه، بزيادة عن العام الحالي بمبلغ ١٥٠ مليون جنيه.

No description available.

ثانيًا: على الرغم من زيادة تقديرات الإيرادات العام المقبل عن العام الحالي بمقدار ١٠٠ مليون جنيه فقط، إلا أن تقديرات التكاليف والمصروفات قد زادت بأكثر من ١٥٠  مليون جنيه.

ثالثا: زيادة بند التعويضات والغرامات العام المقبل إلى ١٠ ملايين جنيه عن العام الحالي والتى بلغت ٥،٣ مليون جنيه بنسبة أكثر من ٤٠% فما الداعي للزيادة.