الأحد 5 مايو 2024

بفعل فاعل.. «دار الهلال» تكشف سر اختفاء صفحة اتحاد الكرة (صور)

أحمد مجاهد

ملاعب الهلال25-5-2021 | 20:16

أشرف سلام

أثيرت خلال الساعات الماضية حالة من الجدل في الوسط الرياضي المصري، بعد اختفاء الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، أمس، من موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ولم يعلن مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم سبب اختفاء الصفحة الرسمية من "فيسبوك"، والتي يرصد لإدارتها مئات الآلاف ومن الجنيهات سنويًا، ولكن بوابة «دار الهلال» تكشف لكم كواليس اختفاء الصفحة.

صفحة اتحاد الكرة على "فيسبوك"

واجه أحمد مجاهد انتقادات جماهيرية عنيفة، منذ تولي اللجنة الثلاثية التي يرأسها، إدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وخاصة عبر الصفحات الرسمية للاتحاد على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة "فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.

وعلمت «دار الهلال» أن أحمد مجاهد طلب من المسؤولين عن إدارة الصفحات الرسمية للاتحاد إيجاد حل لإيقاف سيل التعليقات المسيئة والانتقادات اللاذعة، فأخبروه أن منصتي "تويتر وإنستجرام" يوفران خاصية غلق التعليقات على المنشورات، وأن "فيسبوك" يوفر تلك الخاصية.

وأبلغ "مجاهد" المسؤولين عن إدارة صفحات الاتحاد المصري لكرة القدم بغلق التعلقات على فيسبوك وتويتر، وهو ما حدث منذ 10 أيام، إلى حين إيجاد حل لصفحة الاتحاد على "فيسبوك".

تويتر

ومع كثرة التعليقات المسيئة لمجاهد والتي تكاد لا تتوقف ولا يخلو منها أي منشور لاتحاد الكرة؛ قرر غلق صفحة الاتحاد على "فيسبوك" وتفعيل خاصية إغلاقها مؤقتًا لأخذ هدنة من الهجوم اللاذع.

إنستجرام

ومن المقرر أن يعقد مجاهد اجتماعًا آخر، خلال الفترة المقبلة، مع مسؤولي إدارة صفحات اتحاد الكرة، لبحث عودة الصفحة بعد فترة، أو الاكتفاء بمنصتي "تويتر وإنستجرام" خلال فترة توليه إدارة شؤون اتحاد الكرة.