السبت 22 يونيو 2024

"يديعوت أحرونوت": تعرض إسرائيل لوابل من صواريخ حماس هو نتاج لسياسات نتنياهو "الضعيفة"

الشعب الفلسطيني يقاوم الإحتلال

عرب وعالم25-5-2021 | 20:52

دار الهلال

انتقدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في مقال رأي نُشر على موقعها على الإنترنت، سياسة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تجاه حماس والفصائل الفلسطينية مشيرة إلى أن سياسات الحكومة الإسرائيلية "الضعيفة" أفقدت إسرائيل قدرتها على الردع.

وقالت إن تهاون الحكومة الإسرائيلية في التعاطي مع الهجمات المستمرة على البلاد، من البالونات الحارقة وإطلاق الصواريخ إلى الجريمة في المجتمعات العربية، أدت إلى الانتقاص من سيادتها على مدى العقد الماضي.

وأضافت أن إطلاق الكم الهائل من الصواريخ على إسرائيل خلال الجولة الأخيرة من القتال وأعمال الشغب في أنحاء القدس والمدن اليهودية والعربية المختلطة لم تندلع من فراغ.

وتابعت "لقد كانت جميعها نتيجة لسياسة ضعيفة دعت إلى مثل هذه الهجمات. وعلى مدى العقد الماضي، تآكلت السيادة الإسرائيلية على منطقة جنوب النقب ومنطقة شمال الجليل بسبب التهاون في التعامل مع العنف والجريمة في المجتمعات العربية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطأ الفادح والأكثر فظاعة على الإطلاق هو فشل الحكومة الإسرائيلية في التصدي لبناء حركة حماس في غزة لقدراتها العسكرية، ورفضها الرد على الاعتداءات المتكررة عبر الحدود.

وقد أدى ذلك إلى فقدان إسرائيل قدرتها على الردع، ما أدى إلى اندلاع الجولة الأخيرة من القتال التي أبقت الإسرائيليين تحت النيران لمدة 11 يومًا.

الاكثر قراءة