الأربعاء 26 يونيو 2024

نوران جوهر تبلغ نصف نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش بفوزها على روان العربي 3-1

نوران جوهر

ملاعب الهلال25-5-2021 | 22:01

دار الهلال

تأهلت المصرية نوران جوهر لاعبة نادي وادي دجلة، إلى الدور نصف النهائي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش، بعد فوزها مساء اليوم الثلاثاء، على نظيرتها المصرية روان العربي لاعبة نادي وادى دجلة أيضًا، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة.

استمرت المباراة لمدة 46 دقيقة، ونجحت نوران جوهر المصنفة الثانية على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش، في الفوز بالأشواط الأول والثاني والرابع بنتائج 11-2 و11-5 و11-9، فيما فازت روان العربي المصنفة الـ14 على العالم بالشوط الثالث فقط بنتيجة 13-11.

وتأهلت بذلك نوران جوهر للدور نصف النهائي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش، حيث ستواجه الفائزة من مباراة المصرية سلمى هاني المصنفة التاسعة عالميًا، واللاعبة الأمريكية أماندا صبحي المصنفة الخامسة على العالم.

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للإسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش، كما تعد واحدة من بطولات الإسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300 ألف دولار أمريكي.