السبت 29 يونيو 2024

عمرو محمود ياسين بعد متابعة الرئيس لحالة شريف دسوقي: اهتمامه بالفنانين يدل على الوعي بأهمية الفن

شريف دسوقي

فن26-5-2021 | 01:18

محمد أبو زيد

وجه الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على متابعته الشخصية وسرعة التوجيه بعلاج الفنان شريف دسوقي.

وقال ياسين، في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال": "تقاس حضارت الأمم بما تتركه من ثقافات وفنون وهي مسألة مرصودة والدول التي تعيش حالة من الازدهار والتقدم دائما ما نجد أن المستوى الفني بها والثقافة تزداد والدراما والسينما هى فن من الفنون التي تؤثر في وعي ووجدان الإنسان والشعوب وخاصة الفن المصري سوقه كبير ويؤثر في العالم العربي كله من سنين طويلة وبالتالي يؤثر في مصر بشكل كبير ولذلك يلاحظ على الدولة اهتمامها بالفن في الآونة الأخيرة وبالمحتوى الذي يقدم".

وتابع "سيادة الرئيس يظهر اهتمام متزايد بالفن والفنانين وهو يدل على وعي سيادته بقيمة وأهمية الفن المصري كقوى ناعمة هامة جدا ومؤثرة، بالإضافة إلي أن الحالة التي مر بها الفنان شريف دسوقي حالة أعتقد أنها أثرت جدا في كل الناس المحبين له وحتى التي لا تتابعه بشكل جيد، لكن رحلة فنان مصري عاش سنين طويلة لكي يحقق نجاحات أو أن تعرفه الناس إلي أن وصل في النهاية وأصبح وجه محبوب ومعروف".

وأردف: "يشاء القدر أنه يصاب بما أصابه وهو ما جعل كل الناس تظهر مساندته ومساعدته والوقوف إلي جانبه في هذا الاختبار الصعب ولابد أن يكون كل ذلك من سلوكيات الناس عندما يتعرضوا للأزمات الكبرى".

وقالت "المهن التمثيلية"، في بيان لها، اليوم: "تتقدم نقابة المهن التمثيلية الممثلة لجميع فناني مصر بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي، على متابعته الشخصية وسرعة توجيهاته بعلاج الفنان شريف دسوقي، وصرف معاش استثنائي له؛ تقديرا لدوره الفني، وهو الأمر الذي يعكس اهتمام ورعاية سيادته للشعب المصري.

وكان الفنان شريف دسوقي قد خضع لعملية بتر قدم سكري مساء أمس الإثنين، وأعرب عدد كبير من الفنانين عن دعمه ومساندته.

الاكثر قراءة