الأحد 16 يونيو 2024

منها ملكة جمال السجون.. أغرب 7 مسابقات نسائية حول العالم

اغرب المسابقات النسائية حول العالم

سيدتي26-5-2021 | 12:54

ولاء نبيه

تقام على المستوى العالم أو المستوى المحلى ببعض الدول، مسابقات تدخل في إطار الغرائب والطرائف، ونرصد في السياق التالي أغرب 7 مسابقات النسائية في العالم.

ملكة جمال الحوامل
تعتبر مسابقة ملكة جمال الحوامل، من المسابقات الشعبية في روسيا، والتي تدور حول النساء الحوامل، اللاتي يرتدين البيكيني، ويظهرن بطونهن ويتم اختيار أجملهن، التي تحصل على جائزة مالية كبيرة.

سباق الكعب العالي 

سباق سنوي للنساء، ينظم في شوارع العاصمة الروسية موسكو، وعدة مدن حول العالم، حيث تجري المتسابقات مسافة تبلغ 80 متراً بالكعب العالي. 

حمل النساء

مسابقة تقام في شمال أمريكا، فكرتها تتمثل في أن يحمل الرجل امرأة، لا يشترط أن تكون زوجته، لكن ما يشترط هو أن يزيد وزن المرأة على 49 كيلوجراما، وأن يزيد عمرها على 17 عاما.

فساتين الزفاف

 وهي مسابقة تقام في صربيا، تشارك فيها نحو 100 من العرائس، في السباق السنوي في العاصمة بلجراد، وتبلغ مسافة السباق 150 مترًا، ويطلب من المتنافسات المشاركة بفساتين الزفاف وأحذية رياضية.

تجميد الشعر

وتقضي قواعد المسابقة بغطس المشاركات في حوض ممتلئ بالماء الساخن، تبلغ درجة الحرارة فيه 40 درجة، وبعد خروجهم من الحوض إلى الفناء، يتجمد شعر رءوسهم فورًا بسبب التفاوت في دراجات الحرارة ويتم تكريم أصحاب أفضل «التسريحات الثلجية» بجائزة مالية كبرى.

ملكة جمال السجون

يحرص سجن Buen Pastor Prison في كولومبيا على عقد مسابقة ملكة جمال سنوياً، وتفوز أجملهن بالمسابقة واللاتي يرتدين خلال الحفل أقنعة وريشا وثيابا أنيقة.

سباق "الرُّضَّع"

 ويطلق عليه سباق الزحف ويقام هذا السباق في تشيلي، وكولومبيا وأبطال هذا السباق هم الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 18 شهراً، حيث يتم التنافس بين الرضع على مسافة خمسة أمتار فقط.