الأربعاء 8 مايو 2024

مانشستر يونايتد وفياريال في قمة نارية بنهائي الدوري الأوروبي.. الليلة

مانشستر يونايتد وفياريال

ملاعب الهلال26-5-2021 | 11:14

حسن محمود

يلتقي فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، فريق فياريال الإسباني مع نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي لحساب نهائي بطولة الدورى الأوروبي وتقام المباراة على ملعب ستاديون إنيرجا جدانسك ببولندا.

ويبحث مانشستر يونايتد بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير عن كتابة التاريخ، بالحصول علي لقب الدوري الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخ النادي، بعدما توج به الفريق في موسم 2016-2017، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

على الجانب الآخر، يسعي فريق فياريال لتحقيق المفاجأة والحصول علي أول لقب له من اليوروباليج، خاصة فى ظل تواجد المدرب اوناي إيمري الذى فاز بالبطولة من قبل ويعرفها جيداً.

وسبق وأن تأهل فياريال الشهير بـ "الغواصات الصفراء"، إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، مواسم 2004 و2011 و2016، لكن ودع المسابقة من هذا الدور.

 

مشوار الفريقين فى البطولة

 

مشوار مانشستر يونايتد فى بطولة الدورى الأوروبي

بدأ الشياطين الحمر مشوارهم في اليوروباليج من دور الـ 32، بعد الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث واجه ريال سوسيداد وتغلب عليه ذهاباً في إسبانيا 4-0 وتعادل سلبياَ في الإياب بأولد ترافورد.

ثم إصطدم بفريق ميلان في دور الـ 16، وإنتهت نتيجة الذهاب بينهما في أولد ترافورد، بنتيجة 1-1، ثم نجح مان يونايتد في الفوز بهدف بملعب "سان سيرو" بالإياب.

وبدور الـ 8، تغلب اليونايتد علي غرناطة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم سحق روما في الدور نصف النهائي، بنتيجة 8-5، ويتأهل للمباراة النهائية.

 

مشوار فياريال ببطولةالدورى الأوروبي

قدم فياريال مشوار قوي في البطولة حتي وصل للمباراة النهائية، وإستطاع بلوغ دور المجموعات، ثم تخطي كلاً من ريد بول سالزبورج (دور 32)، دينامو كييف (دور 16)، دينامو زغرب (دور الـ 8)، أرسنال (نصف النهائي)، علي الترتيب وصعد للمباراة النهائية.

Egypt Air