الجمعة 21 يونيو 2024

مجلس شؤون التعليم بجامعة عين شمس يراجع الاستعدادات النهائية للامتحانات

أخبار26-5-2021 | 13:19

أحمد رشدي

عقد مجلس شؤون التعليم والطلاب، بجامعة عين شمس أمس الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اجتماعا برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعضوية وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب، والقامات العلمية، من السادة الأعضاء من الخارج.

 

 تناولت الجلسة استعراضا للإجراءات الاحترازية التي نفذها القطاع من خلال كلياته المختلفة، استعدادا لاستقبال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا، وكذا استعراض المواعيد المبكرة لبداية الامتحانات، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات مع التأكيد على انتهاء الامتحانات، قبل منتصف يوليو 2021، مع الإشارة إلى جاهزية لجنة إدارة الأزمات، واستعداد الإدارة العامة للشؤون الطبية، والمستشفيات والجهاز الطبي بالكامل، لاستقبال أعمال الامتحانات بمراعاة الإجراءات الاحترازية، سواء بالكليات أو بالمدن الجامعية.

 ووجه المجلس بضرورة العمل وفقا لمنظومة الكنترولات الإليكترونية، التي يتضمنها نظام UMS (University Management System)، لمواكبة تطورات المرحلة الحالية والمستقبلية في ظل ظروف الجائحة العالمية، وبما يضمن أعلى معايير الدقة والسرعة في إعداد، وإظهار النتائج بكل شفافية ويسر، وبما يتوافق مع طبيعة كل نظام دراسي.

 مع توجيه الشكر لكلية الحاسبات والمعلومات القائمة على ميكنة الجامعة، وإعداد الكنترولات الإلكترونية، مشيدا بجهودها بدقة إنجازه، وخالص الشكر للكليات للتعاون الفعال لإنجاح المنظومة.

وفي السياق ذاته شدد المجلس على انتظام وسرعة أعمال الكنترولات والتصحيح والرصد، بما يضمن إنهاء أعمال التصحيح في الوقت المناسب، بحد أقصى منتصف يوليو.

وتناول المجلس آليات وضوابط قبول أعذار الطلاب، بما فيه مصلحة الطالب، وبما لا يخل بقانون تنظيم الجامعات، ولائحته التنفيذية وسير العملية التعليمية، مع توضيح آلية قبول عذر التخوف من كورونا، وفقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات السابق إرسالها للكليات.

 وأكد المجلس على اعتزام بدء أعمال لجان التعاون بين الأقسام المتشابهة، بين الكليات المختلفة، وفقا لنصوص القانون بما يدعم أهمية التعاون، وتبادل الخبرات بين الكليات تحت إشراف رئيس المجلس.

 واعتمد المجلس مقترح لائحة كلية الإعلام الرقمي الجديدة، تمهيدا لبدء العمل بها في العام الجامعي الجديد، مع التنويه عن جهود القطاع المبذولة، لدعم اللجنة المشكلة للبدء بكلية الطب البيطري بالعام الجديد.

الاكثر قراءة