الثلاثاء 18 يونيو 2024

"شعبة الذهب": تراجع العملات الإفتراضية والدولار وراء كسر حاجز 1900 دولار

العملات الافتراضية والذهب

اقتصاد26-5-2021 | 15:22

أنديانا خالد

تشهد أسعار الذهب خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو 2021، ارتفاعا ملحوظا عالميا ومحليا، فكسر السعر العالمي حاجز الـ1900 لأول مرة منذ بداية عام 2021، ليسجل نحو 1906 خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء، فيما سجل السعر المحلي عيار 21 الأكثر تداولا نحو 817 جنيها، بارتفاع قدره 4 جنيهات.

كما شهدت المعادن النفيسة الأخرى، صعود البلاديوم واحدا بالمئة إلى 2796.62 دولار للأوقية، وتقدمت الفضة 0.6 بالمئة إلى 28.14 دولار، وقفز البلاتين 1.2 بالمئة إلى 1205.38 دولار

أسعار الذهب اليوم

وأرجع رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، هاني ميلاد، سبب ارتفاع أسعار الذهب إلى انخفاض أسعار الدولار أمام سلة العملات الأجنبية، مما دفع المستثمرين إلى الاستثمار في الذهب من خلال شراء السبائك، مؤكدا أن الاستثمار في الذهب أصبح الملاذ الآمن.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن التحذيرات من العملات الإفتراضية عمل على تراجع قيمتها السوقية، مما دفع المستثمرين إلى الاستثمار في الذهب كوسيلة آمانه، مؤكدا أن العملات الإفتراضية شهدت تراجع كبير خلال الفترة الماضية.

وعن توقعاته بأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، أوضح أن أسعار الذهب لا أحد يستطيع توقعها، نظرا لآنها تتأثر بأي حدث سياسي أو اقتصادي عالمي، مشيرا إلى أن الاستثمار في الذهب لا يحتاج إلى وقت محدد فحينما تتوافر السيولة التي هو في غنى عنها خلال الفترة الحالية، فعلى المستثمر الشراء فورا.

الاستثمار في العملات الإفتراضية أم الذهب

وأكد أن أي نقطة يصل إليها سعر الذهب لابد أن يعود إليها مرة أخرى، فلم يذكر التاريخ أن أحد خسر من الاستثمار في الذهب، لذا هو يعد أحد الوسائل الهامة الآمنه، التي لا يوجد بها مخاطر عالية، ولا يصح أن يتم مقارنة الذهب العملات الإفتراضية.