الإثنين 20 مايو 2024

50 نائبًا حضروا التصويت على العلاوة لمصلحة المواطن

10-5-2017 | 16:15

 

أدلى نحو 50 نائبًا بأصواتهم خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة، اليوم، لأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. 

 

واللافت للنظر، أن أغلب من أدلوا بأصواتهم خلال الجلسة العامة، اليوم، أعلنوا موافقتهم على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، باستثناء امتناع نائبين، هما النائب خالد يوسف، عضو تكتل (25-30) الذي امتنع عن التصويت حدث على إثرها بعض المناوشات عقب تشكيكه في إجراءات التصويت، والنائب هيثم الحريرى.  

 

ومن بين النواب الذين قاموا بالتصويت، اليوم، بالموافقة، النائب طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، والمهندس أحمد السجيني، والنائب مصطفي بكرى، والنائبة سارة عثمان، والنائب محمود خميس، والنائب محمد سعد تمراز، والنائب ممدوح الحسيني، والنائب جمال عقبي، والنائب لطفي شحاتة.

 

وقال عدد من أعضاء مجلس النواب، إنهم حضروا إلى الجلسة العامة، اليوم، رغم سفرهم أمس حرصاً على تحقيق صالح المواطنين بالتصويت على مشروع القانون.

 

وكان من بينهم النائب عاصم مرشد، الذي أكد أن هناك نوابا عادوا اليوم إلى القاهرة بعد سفرهم أمس لتحقيق صالح المواطن، ومع ذلك هناك من يزايد علينا، قائلاً: «هناك زملاء طلعوا في القنوات، وقال: إننا نمرر قانون العلاوة.. يا ريت ما حدش يزايد علينا.. نتمنى أن يكون رأيهم في صالح الشعب وليس لمجرد المعارضة».