الأربعاء 5 يونيو 2024

مكتبة القاهرة الكبرى تنظم ندوة لمناقشة رواية «مملكة القلب»

المكتبة

ثقافة26-5-2021 | 20:31

دار الهلال

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، بإشراف ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة، مساء اليوم الأربعاء ندوة لمناقشة رواية "مملكة القلب" للروائية الدكتورة منى زكي.

ناقش الرواية كل من: الدكتور محمد عشماوي نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي، والدكتورة سامية أبو النصر مساعد رئيس تحرير جريدة الأهرام وقدم اللقاء ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

يذكر أن رواية "مملكة القلب" صادرة حديثا عن هيئة الخدمة الروحية للنشر، وتتناول الرواية التضحيات التى تقدمها المرأة من أجل تكوين الأسرة والمحافظة عليها حتى في غياب الزوج لتخرج أجيالا محبين لوطنهم يكملون مسيرة الآباء في الحفاظ على هوية المجتمع.

وركزت الدكتورة منى زكى، على قضايا الطلاق وما تسببه من تفكك أسرى يدفع ثمنه الأطفال من خلال وقوعهم فى براثن الإرهاب والإدمان، وتسليط الضوء على دور الفن فى السمو بالأخلاق والذوق، وتؤكد الرواية أنه بإمكان الحب أن يصلح كل ما أفسده الزمن، وبالحب الذى جسدته شخصية نرمين ملكة (مملكة القلب).

ومن أجواء الرواية: هل يمكن أن تجبرنا الأقدار على أن نضع حدودًا للحب والعطاء والغفران!!هل يمكن أن يجعلنا الحب قادرين على مواجهة أقدارنا!، إلا أن يعلمنا الحب أن أسمى ما فيه أنه بلا حدود!!.
جاء على غلاف الرواية: أتمنى لك قارئ العزيز أن تعثر فى رحلتك، مع سطور روايتي: على إجابة لهذه التساؤلات.