الأربعاء 26 يونيو 2024

طفل يبتلع رضاعته مرتين!.. اعرف ما حدث له

الطفل الرضيع

الهلال لايت 27-5-2021 | 14:46

عمرو عاطف

من أصعب اللحظات التي تمر بها السيدات هي لحظة الولادة، حيث تظل تفكر كل سيدة فيها كثيرا، وما يشغل بالها حقا هو صحة مولودها، فكل أم تتمنى أن يولد طفلها سليم معافى، ولكن إحدى الأمهات ولدت طفلا يصارع من أجل الحياة بعدما ابتلع رضاعة "ببرونة" مرتين أثناء المخاض.


ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطفل "جود أونيل" يقاتل من أجل الحياة بعدما تمت ولادته حيث ابتلع برازه مرتين أثناء المخاض.


وأوضحت الأم أنها وشريكها كانوا مرعوبين للغاية من أن يفقدا طفلهما الصغير وقالت: "لقد كان الأمر مخيفا وكان أكثر الأوقات رعبا في حياتي كان كل شيء على مايرام، لكني أصيبت ببكتريا أثناء الحمل، وعولجت بالمضاد الحيوية، وكإجراء احترازي نصح الأطباء ببقائي في المستشفى".


واستكملت :" في اليوم التالي استعديت للخروج، ولكن لاحظت عدم تنفس الطفل، فتم نقله إلى وحدة حديثي الولادة في المستشفى، لعلاجه من متلازمة تدعى شفط العقى، غريزة الأمومة تتطلب أن تكون مع طفلك الجديد، ولكن انفصالي عنه كان صعبا للغاية".


وأضافت :" أخبرونا أنه كان يتمتع بصحة جيدة، ولكن اخبرنا الأطباء بأنه كام يقاتل من أجل الحياة، وبعد مرور أربعة أيام من الولادة، سُمح لنا برؤوية المولود وبعد خمسة أيام كان مستعدا للعودة إلى المنزل، نحن ممتنون لجميع من ساعدونا للوصول إلى ذلك، إنهم رائعون، انظر إلى الطفل كل يوم واحمد الله أنه مازال هنا".


وبينت الصحيفة أن الحالة التي كان يعاني منها الطفل بمكن أن تسبب في حدوث مرضا شديدا، أو حدوث وفاة  وهي تحدث بين 5 إلى 10 في المائة من المواليد.

الاكثر قراءة