الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

فضيحة جديدة.. فرسان الدولية لم يحصلوا على مكافآتهم

10-5-2017 | 17:13

 

سجل هشام حطب، رئيس اتحاد الفروسية، سقطة جديدة في الاتحاد تعد بمثابة فضيحة بسبب عدم منح الفرسان الفائزين في البطولة الدولية للفروسية، التي أقيمت بملاعب دريم لاند مكافآتهم المالية حتى الآن.

 

وعلمت “الهلال اليوم” أنه بالرغم من مرور أكثر من شهر على انتهاء البطولة الدولية الوهمية فإن الفرسان المتوجين لم يحصلوا على الجوائز المالية، حيث قيل لهم نصا إنه لا توجد أموال بالاتحاد رغم أن الجوائز المالية كانت بالجنيه المصري، وليس بالدولار.

 

وعلما بأن الاتحاد منح الأجانب الفائزين جوائزهم المالية وجميعهم من فرسان الترسو عدا السعودى عبدالله الشربتلي.

 

وتعجب الفرسان من عدم صرف المكافآت المالية رغم الإيرادات الضخمة التي حققتها البطولة من خلال رسوم الاشتراكات، والتي بلغت 2000 جنيه للجواد الواحد بجانب قيمة الإيواء بالبوكسات 1200 جنيه للجواد الواحد و200 جنيه للجواد الواحد المشارك في الارتفاعات الصغيرة و20 ألف جنيه للحصول على مائدة بالمنصة الرئيسية من أجل الحصول على بوكس فاخر للجواد وليس بالشادر.

 

وبحسبة بسيطة فإن إيرادات البطولة تكون قد اقتربت من المليون جنيه حيث تخطت الخيول المشاركة الـ150 حصانا، وهو ما جعل الفرسان الفائزين يصرخون بالقول أين ذهبت كل هذه الأموال ولحساب من لا سيما أن هناك رعاة أيضا للبطولة، أبرزهم الفارس أيمن ممدوح عباس.

 

وتساءل الفرسان عن وجود ترابط بين عدم صرف الجوائز المالية حتى الآن وأموال الاتحاد التي سرقت في البطولة الدولية بالغردقة، وكانت أكثر من 750 ألف جنيه، والتي لم تظهر حتى الآن، ولم يعاقب المدير المالي للاتحاد أحمد سليمان على إهماله.

 

ولا يعلم أحد أيضا هل حصل اتحاد الفروسية على مقابل مادي من نادي دريم لاند نظير منحه استضافة البطولة واستفادة النادي من الدعاية عن نفسه باعتباره ناديا خاصا، وحقق عائدات مالية بدون شك من مشاركة كل الفرسان المحليين أم منحه الاستضافة مجانا.

 

وبالطبع لم يتمكن الفرسان من الشكوى لأي جهة لاسيما وان حطب وذراعه اليسرى عضو مجلس الإدارة خالد عاصم ومعهما القائم بأعمال المدير التنفيذي سيد معوض يرددون دائما أنهم محصنون وبعيدون عن أي محاسبة ولِمَ لا وهناك ملفات عديدة مسكوت عنها مثل المؤهل والتهرب من أداء الواجب الوطنى والاتجار بالخيول واستغلال المنصب بتجهيز الأراضى وتطفيش النجوم الكبار وتسوية حطب لأزمة الرعاية فى البطولات الدولية السابقة بتسديدها من جيبه الخاص، وذلك لأنهم مسنودون من وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز الذي يغض الطرف عن كل هذه التجاوزات.

 

وبالأخص بالنسبة لحطب الذي يسير في طريقه نحو البقاء رئيسا لاتحاد الفروسية لفترة جديدة، وهو المستمر به منذ عشرين عاما .