الثلاثاء 11 يونيو 2024

بالصور.. «إنجازات رجال الفكر الإسلامى والمسيحى» في ندوة بالأقصر

10-5-2017 | 17:19

أقيمت اليوم ندوة بعنوان "إنجازات رجال الفكر الإسلامى والمسيحي وتأثيرها على المجتمع الأقصرى" بقصر ثقافة الأقصر، بحضور لفيف من رجال الأزهر والكنيسة الذين أشادوا بفرادة الفكرة وعلو قدرها الموضوعي  .

وتحدث الشيخ عبد الحليم أحمد عبد الحليم مدير عام شئون القرآن الكريم بالأقصرعن جوانب من حياة الإمام " أحمد الطيب" شيخ الأزهر الشريف وتأثير الإمام على أطياف المجتمع .

وأوضح الشيخ خليفة محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية  أن الإمام الطيب أخذ على عاتقه إبراز وتأكيد مبدأ الأخوة بين المسلمين والمسيحين ، حيث أنه صاحب فكرة "بيت العيلة" لنشر التسامح والحب بين الناس، تطبيقا لقول الله تعالى (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)، والعالمين هنا أشمل لا تفرق بين أحد.

و استهل القمص بنيامين كلمته قائلا: “رأس الحكمة مخافة الله؛ وقد تحدث عن رحلة الأنبا مرقص عن رحلته من أسيوط إلى مدينة الأقصر حتى أصبح أنبا للكنيسة الأرثوذوكسية”، وذكر أنه كان ناشرًا للسلام بين ربوع المجتمع الأقصري، وقد أسهم نيافته في بناء ثلاث مدارس كان لها أبلغ الأثر في تعلم المسلمين والمسيحيين، والتفت إلى الدكتور خليفة قائلاً: “أنت تلبس عمامة حمراء يحفها بياض، وأنا أرتدي عمامة سوداء وهو علم جمهورية مصر العربية” مختتمًا حديثه :” إن مصر وطن يعيش فينا”.