الثلاثاء 4 يونيو 2024

جنوب سيناء تعلن الانتهاء من الرسومات التنفيذية لمشروع تطوير كورنيش مدينة رأس سدر

أعمال التطوير

محافظات27-5-2021 | 17:44

حماده الشرقاوي

أكدت المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، أنه جرى الانتهاء من الرسومات التنفيذية الخاصة بمشروع تطوير منطقة الكورنيش بمدينة رأس سدر، وذلك ضمن خطة تطوير المدينة، وإنشاء مناطق ترفيهية لخدمة أهالي المدينة وروادها من مختلف المحافظات المصرية.

وقالت نائب محافظ جنوب سيناء في تصريح لها اليوم الخميس: إن المقترح المقرر تنفيذه لتطور الكورنيش يتضمن أنشطة تجارية وترفيهية للرواد المنطقة، لافتة إلى أنه جاري التأكد من صلاحية توصيل المرافق " خطوط مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء" تمهيدًا للبدء الفوري في أعمال تطوير الكورنيش.


وأوضحت أنه سيجري تطوير شاطئ المدينة، بطول 1.6 كيلو متر، بتكلفة تصل إلى10 ملايين جنيه، ليكون متنفسًا عامًا لأهالي مدينة رأس سدر.


وأشارت غلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اعتمد مشروع تطوير مدينة دهب، وذلك في إطار إعلان المحافظ لعام 2021 عام تطوير مدينة دهب، ويتضمن إنشاء صالة رياضية متنوعة، وأعمال تجميل وتشجير، وأعمال أخرى متنوعة، ومن المقرر أن يجري تطوير المدينة على مراحل مختلفة، وسيجري البدء في المشروعات الخاصة بمدينة دهب في منتصف العام الجاري، تواكبًا مع الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل.


وأضافت نائب المحافظ أنه سيجري إنشاء عدد 50 منزل بدوي بمدينة طابا بالتعاون مع صندوق العشوائيات، وجاري صيانة حنفيات الحريق بكافة مدن المحافظة، بإجمالي 211 حنفية حريق كمرحلة أولي، وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية، وشركة المياه، والشئون المالية بالمحافظة.