الخميس 16 مايو 2024

فاتن حمامة والرئيس.. عندما قطع السيسي حديثه وذهب لمصافحتها

الرئيس عبد الفتاح السيسي والفنانة فاتن حمامة

فن27-5-2021 | 17:52

محمد أبو زيد

تمر اليوم الذكرى التسعين لميلاد سيدة الشاشة العربية التي أثرت السينما المصرية بأجمل أفلامها، بعد رحلة فنية طويلة، عاصرت فاتن حمامة كل الرؤساء في مصر خلال عمرها، ولكن لها مواقف جميلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ففي العام 2014 اجتمع الرئيس عبدالفتاح خلال حملته الإنتخابية بعدد من الفنانين يتحدث معهم ويسمع مطالبهم، ورؤيتهم حول مستقبل الفن والإبداع، ودور الفنون في النهوض بمستوى ثقافة المواطنين، وتشكيل جزء كبير من الوعى لديهم.

ما إن شاهد الرئيس السيسي سيدة الشاشة تدخل قاعة المؤتمر حتى قطع حديثه وذهب إليها لمصافحتها والحديث معها وسط تصفيق حاد من الحضور، وذلك تقديرا منه لها وامتنتانا لدورها ومشوارها الفني، في الوقت الذي بدت فيه السعادة تعلو وجه فاتن حمامة.

ولم تنته مواقف الرئيس السيسي مع الفنانة فاتن حمامة، عندما تعرضت لوعكة صحية ومكثت بمستشفى دار الفؤاد 3 أيام، أرسل لها باقة ورود مع مندوب من الرئاسة، وبعدها تحدث الرئيس معها عبر الهاتف، ليطمئن على صحتها.

وكانت سيدة الشاشة تعشق مصر من قلبها ودائما ما ينتابها شعور بالقلق على حال البلد وهو الشعور الذي نقلته للرئيس السيسي ليطمئنها قائلا: "ما تخفيش البلد بأمان ومصر ستظل بخير".