الأربعاء 15 مايو 2024

«القومي للمرأة» يطلق حملة لتوعية السيدات بأهمية الحصول على لقاح كورونا في الغربية

حملة طرق الأبواب

محافظات27-5-2021 | 21:19

دينا السعيد

نفذ المجلس القومي للمرأة اليوم الخميس، بمحافظة الغربية  حملة طرق الأبواب لتوعية السيدات بأهمية التسجيل للحصول على لقاح كورونا، واستهدفت الحملة 47 قرية بمراكز السنطة وطنطا وزفتى بإجمالي 4200 زيارة و7300 سيدة و5000 من الرجال.

وقام أعضاء الفرع ورائدات المجلس و3 من الداعيات الدينيات بمساعدة السيدات فى التعريف بتسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة، وكذلك توعيتهن بمساعدتهن فى التسجيل من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات.

كما تم تنظيم ندوة توعية قانونية حول جرائم العنف ضد المرأة لـ 26 سيدة بقرية شبراملس مركز زفتى، حيث تم نشر رسائل مناهضة العنف ضد المرأة، وتنظيم لقاء على الهامش مع السيدات المستفيدات من الندوة وتم تقديم التوعية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا وخطوات التسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الصحة. 

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يطلق هذه الحملة في إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس الشرس، وتعريفهن بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع.

Dr.Radwa
Egypt Air