السبت 25 مايو 2024

مكتبة الإسكندرية: محاضرة "فهم مضمون الأيقونة من خلال الحركات التعبيرية" الأحد المقبل

مكتبة الإسكندرية

ثقافة27-5-2021 | 22:23

دار الهلال

تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مركز الدراسات القبطية التابع لها، محاضرة بعنوان "فن قراءة وفهم مضمون الأيقونة من خلال الحركات التعبيرية"، ويحاضر فيها الدكتور عزت حبيب صليب، مدير عام ترميم آثار ومتاحف القاهرة الكبرى السابق، وذلك عبر الانترنت يوم الأحد المقبل الموافق 30 مايو، في الساعة الثالثة عصرًا.

وذكرت المكتبة، اليوم الخميس، أن هذه المحاضرة تأتي في إطار الفعاليات والأنشطة العلمية والثقافية، التي ينظمها المركز وتعتبر ثامن محاضرات الموسم الثقافي القبطي، ضمن ما يقوم به المركز من دور تثقيفي وتوعوي عن التراث القبطي وماهيته وأهميته ودوره.

وتتناول هذه الدراسة فهم الأيقونة أو العمل الفني الذي أبدعه الفنان وهي عمليه بسيطة تحتاج إلى فهم العلامات والحركات التعبيرية التي صورها الفنان في لوحته الفنية ومن خلال هذه الحركات والتي تعتبر اللغة الفنية، مثل لغة الإشارة، نستطيع قراءة وفهم الغرض الفني أو الرسالة التي يقصدها الفنان.

في سياق آخر، تنظم مكتبة الإسكندرية حفلاً موسيقيًا لفرقة "ريفروود"، وذلك في تمام السابعة مساء غدا الجمعة الموافق 28 مايو على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يذكر أن "ريفروود" فريق سكندري تأسس عام 2018 على يد محمود نادر، ويقدم الفريق موسيقى الروك والميتال في ثوب جديد للمستمع العربي، ويتكون من خمسة أعضاء هم: محمود نادر وسيف السكري على الجيتار، وعمر سالم على البيانو، وأحمد شكري على الباص، وعبد الله هاشم على الدرامز.

الاكثر قراءة