الجمعة 24 مايو 2024

موجودة فى كل منزل.. 4 فواكه تزيد مناعة المرأة الحامل

فواكه تزيد مناعة المرأة الحامل

سيدتي28-5-2021 | 12:56

ولاء نبيه

غالبا ما يُطلب من المرأة الحامل بأن تكون الأكثر حيطة وحذر اثناء التواصل الاجتماعي مع الآخرين بهدف حمايتها من خطر الإصابة بفيروس كورونا، لما له من تأثير مباشر على صحة الحامل وحياة جنينها.

 ونظرا لأن مناعة الحامل لها دور قوي في حمايتها من الإصابة، فإننا نقدم خلال السياق السطور التالية اهم الفواكه التي تساعد على تقوية مناعة المرأة الحامل بحسب موقع "Healthline".

العنب

يوصي أطباء النساء والتوليد المرأة الحامل بتناول العنب، لأن الألياف الموجودة به بوفرة، تعمل كملين طبيعي، حيث تحمي الحامل من الإصابة بالإمساك، كما يحتوي على نسبة عالية من الحديد، الذي يجنبها الإصابة بالأنيميا، فضلًا عن مادة ريسفيراترول، التي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول لديها بالدم، كما أن له دور قوي في تقوية المناعة.

التفاح

يساهم غنى ثمار التفاح بكل من مضادات الاكسدة والحديد وفيتامين سي والزنك في تقوية القدرة المناعية للمرأة الحامل، لذا ينصح بأن تتناول يوميا ثمرة من ثمار التفاح.

الأفوكادو

يمد الأفوكادو الحامل بالكولين، الذي يرتبط نقصه بالجسم بولادة أطفال يعانون من مشكلات في الأعصاب وضعف الذاكرة، فضلًا عن معدن البوتاسيوم الذي يعمل ضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.

الموز

تساهم ثمار الموز في تخفيف الغثيان الصباحي الذي تعاني منه المرأة في بداية الحامل، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نصيب كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتها، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين B6 وفيتامين سي والألياف.