الأربعاء 15 مايو 2024

مدينة صينية تقدم مكافآت تتجاوز مليون دولار للمواطنين

10-5-2017 | 18:35

أعلنت الشرطة المحلية فى مدينة لوفنغ، التي تعد بؤرة لإنتاج وبيع الميثامفيتامين فى مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، عن تقديم مكافآت نقدية تصل حتى 8 ملايين يوان (1.16 مليون دولار امريكى) للمواطنين الذين يساعدون فى الكشف عن قضايا تهريب المخدرات من البحر.

وقال لين يى شى رئيس الشرطة المحلية إنه سيتم منح مكافآت تتراوح بين نصف مليون إلى 8 ملايين يوان على أساس كمية المخدرات التى تتم ضبطها فى كل حالة.

وأوضح أنه إذا تمت مصادرة أقل من 100 كيلوجرام من المخدرات فى أى قضية فإن المكافأة للمواطن الذي يساعد فى كشفها سيحصل على نصف مليون يوان وأما بالنسبة للقضايا التي يتم فيها مصادرة بين 100 إلى 200 كيلوجرام من المخدرات فإن المكافأة ستكون مليون يوان وبالنسبة للطن من المخدرات فسيزيد المبلغ إلى 8 ملايين يوان.

ووفقا لتقرير لوكالة أنباء شينخوا الصينية، فإن لوفنغ ظلت تحت الرقابة الدائمة للجنة الوطنية الصينية لمكافحة المخدرات منذ أن ظهرت كقاعدة رئيسية لإنتاج الميثامفيتامين، المعروف أيضا باسم الميث، في عام 2008. وفى السنوات الأخيرة دفعت حملات الشرطة المكثفة ضد تهريب المخدرات عن طريق البر العديد من المهربين إلى نقل المخدرات عن طريق البحر.

يٌستنشق الكريستال عن طريق الأنف أو يٌدخن أو يٌذاب في الماء أو الكحول، وهو من المخدرات التي تسبب الإدمان السريع، حيث أن تدخينه أو حقنه في الوريد يؤدي إلى وصوله بسرعة للدماغ والشعور بالراحة والسعادة نتيجة زيادة إفراز هرمون الدوبامين ولكن غالبا ما يتلاشى هذا الشعور الزائف بسرعة تقريبا من (6-8 ) ساعات ويمكن أن تصل إلى أربع وعشرين ساعة ومن هنا تبدأ رحلته لتدمير حياة متعاطيه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air