السبت 18 مايو 2024

طلب إحاطة في البرلمان خلال ساعات لحل اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة

احمد مجاهد

ملاعب الهلال28-5-2021 | 20:24

محمد الشريف

قال النائب أحمد عثمان عضو محلس النواب، إنه سيتم تقديم طلب إحاطه موجه بالبرلمان ضد اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري حول تعنتهم  في التعامل مع الإسماعيلي وخصم النقاط قبل نهاية الموسم، في الوقت الذي يتم فيه التفاوض بين النادي الإسماعيلي ونادي النجوم حول طريقة دفع الغرامة وجدولتها .

وأكد، أن ما يحدث من اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة مع النادي الإسماعيلي تحديدا مخالف تماما لقرارات مماثلة تمت من قبل مع أندية أخرى، وتم خصم النقاط  في نهاية الدوري، بالإضافة إلى أن الاسماعيلي تقدم باستئناف ضد قرار خصم النقاط في المحكمه الدولية الرياضية وسيتم البت فيه خلال أيام.


وأوضح بيان صادر عن مكتب النائب، أن النائب أحمد عثمان قد اجتمع من قبل مع اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة وتم الاتفاق على أن يكون الخصم في نهاية الدوري لحين انتهاء التفاوض مع نادي النجوم ومتابعة نتيجة الطعن على الحكم في المحكمه الدولية.


وأضاف، أن النائب أحمد عثمان والهيئة البرلمانية سيتوجهون للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وسيتم أيضا تقديم  شكوى رسمية ضد اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة المصري، فيما يخص الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص وضغط مباريات الإسماعيلي تحديدا دون أي مراعاة للوقت ، فالإسماعيلي لعب يوم 24 مايو مع المقاصه ويوم 27 مع الزمالك وله مباراة مع نادي بيرامدز يوم 30 مايو وهذه المباريات كلها على سبيل المثال في مدن مختلفة، في الوقت الذي تم فيه تأجيل مباراه لبيراميدز.


وتابع: "هو ما يظهرالتعنت الواضح ضد الأنديه الشعبية، وعدم مراعاة ما تعانيه هذه الأندية من مشاكل مالية وقلة الموارد، بخلاف أندية البترول والشركات والبنوك وغيره، وما تأثرت به الأندية الشعبية أيضا من توقف النشاط  الرياضي في السنوات السابقة من خسائر شديدة تدفع ثمنها حتى اليوم".


وفي سياق متصل ستقوم اللجنه البرلمانية بالإسماعيلية بالاجتماع بنواب البرلمان ولجنة الشباب والرياضة خلال الساعات القادمة للمطالبة بحل اللجنة الثلاثية لإدارة الاتحاد لتعنتها الواضح ضد النادي الإسماعيلي والأندية الشعبية، وأن ردود أفعال اللجنة الأخيرة سيؤدي إلى إثارة الجماهير ضد الأنديه الشعبية، دون أي مراعاة للظروف التي تواجهها هذه الأنديه في الوقت الحالي.

الاكثر قراءة