الأحد 12 مايو 2024

"الغرف التجارية" تعتزم توقيع بروتوكول مع بنك ناصر لتسهيل الحصول على قرض "مستورة" بالمحافظات

الغرف التجارية

اقتصاد28-5-2021 | 20:27

دار الهلال

قالت رئيس سيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف للتجارية الدكتورة دينا ياقوت إنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي؛ لتسهيل حصول السيدات في مختلف المحافظات على قرض (مستورة)، وذلك في إطار استراتيجية الاتحاد العام للغرف التجارية لتفعيل دور المرأة كركيزة أساسية في مجتمع الأعمال المصرية، وتنفيذا لرؤية الدولة في دعم وتمكين المرأة.

وأوضحت "ياقوت"- في تصريح اليوم- أن القرض حسن بدون فوائد ومصاريف إدارية تدفع مرة واحدة، وبفترة سداد تصل إلى 3 سنوات مناسبة، وإجراءات الحصول عليه مبسطة، بالإضافة إلى إمكانية قيام نحو 7 سيدات بالتشارك في مشروع واحد، مما يتيح لهن توفير تمويل لشراء معدات متطورة، مشيرة إلى نجاح التجربة في غرفة الإسماعيلية التجارية، وبلغ إجمالي عدد السيدات التي حصلت على قروض نحو 400.

وأشارت إلى أن اللجنة تسعى إلى التوسع في زيادة قاعدة رائدات الأعمال الجدد، بالإضافة إلى رعاية صاحبات المشروعات القائمة، منوهة بأنه سيتم إعداد قاعدة بيانات واضحة ومحدثة للسيدات المستفيدات.

وأضافت أنه سيتم تقديم الدعم للسيدات سواء دعم مالي من خلال مساعدتهن في الحصول على التمويل اللازم من مختلف الجهات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات غير المالية، كدراسات الجدوى، وتصميم وتسويق المنتجات، والتدريب وبناء القدرات، وذلك لضمان نجاحهن في مشروعاتهن واستمرارهن، منوها إلى وجود تعاون وثيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت أن اللجنة لديها نماذج ناجحة في مختلف المحافظات لكثير من السيدات بدأن من الصفر وانتهين إلى عمل مشروعات خاصة بهن وتحول كثير منهن إلى الاقتصاد الرسمي.

ولفتت ياقوت إلى أن اللجنة لديها نماذج مختلفة يمكن تطبيقها مع التفهم لطبيعة كل محافظة، وأنواع الأنشطة المتاحة، وإدارة الأسرة فليس هناك نموذج قابل للتطبيق على كافة المستويات.

ونوهت بأنه سيتم التشبيك بين سيدات الأعمال بمختلف القطاعات، وبحث فرص تعاون مشتركة لهن داخل وخارج مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air