الأحد 16 يونيو 2024

صبحي: برنامج القوافل الرياضية يتيح الفرصة لممارسة الرياضة بالقرى الأكثر احتياجا

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال29-5-2021 | 13:53

دار الهلال

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن برنامج القوافل الرياضية يهدف إلى إتاحة الفرصة للممارسة الأنشطة الرياضية بالقري الأكثر احتياجا و نشر الثقافة الرياضية وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية و دعم حركة الرياضة بالقري التي لا يتوافر بها خدمات رياضية، و الاهتمام بالقري الأكثر احتياجا رياضيا.

 

ونظمت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، برنامج يتضمن قوافل رياضية بالقري الأكثر احتياجا إيمانا منها بأحقية تلك القرى بممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها وإقامة حياة كريمة لهم .

 

ويأتي برنامج القوافل الرياضية بالقري الأكثر احتياجا بمحافظات الجمهورية في اطار سعي السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بتطوير القري الأكثر احتياجا علي مستوي الجمهورية، والتي لا يوجد بها ملاعب أو أندية أو مراكز شباب و تنفيذها في الساحات وشوارع القرى، وتمكينها من الدعم والخدمات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية وتوفر الخدمات الرياضية.

 

وأضاف صبحي في تصريح اليوم ، أن البرنامج يستهدف 16 محافظة علي مستوي الجمهورية بإجمالي 100 قافلة رياضية والمستفيدين منها جميع أهل القري من مختلف الأعمار ومن الجنسين حيث ينفذ مهرجان رياضي بالقرية في مسابقات ترويحية وكرة القدم و الطائرة وألعاب القوي وتنس الطاولة.