السبت 18 مايو 2024

ليكيب: يجب ترشيح بوفون لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم

10-5-2017 | 19:46

بدأت الأصوات تتعالى لترشيح جيانليجي بوفون حارس مرمى إيطاليا وفريق يوفنتوس الإيطالي لجائزة أفضل لاعب في العالم بعد إنجازاته الأخيرة مع فريق السيدة العجوز .

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة عن بداية حملة لدعم الحارس الإيطالي للتتويج بجائزة الكرة الذهبية في الموسم الحالي، خاصة عقب وصول فريقه بشكل رسمي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بالتغلب على موناكو الفرنسي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

ونجح بوفون في قيادة فريقه لحجز تذكرة نهائي دوري أبطال أوروبا إلى كارديف حيث أعلن أنه سيتم إقامة مباراة نهائي بطولة التشامبيونزليج هناك.

وأفادت الصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار "في حالة فوز يوفنتوس بالبطولة فإن كل الظروف ستكون مثالية لمنح بوفون الكرة الذهبية، فعلى الصعيد الجماعي سيكون فريقه تُوج بالبطولة الأكبر والأهم في العالم على مستوى الأندية بالإضافة إلى اقتراب ناديه من الفوز ببطولة الدوري الإيطالي والمنافسة أيضا على كأس إيطاليا".

وأضافت: "أما على الصعيد الفردي فإن مساهمات بوفون في ذلك واضحة للجميع ولا يمكن لأحد إنكارها" لكنها شددت في الوقت نفسه على أن الأمر سيكون صعباً في حالة فوز ريال مدريد باللقب حيث ستزيد أسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الملكي بشدة في تحقيق الكرة الذهبية مجددا للعام الثاني على التوالي والخامسة في تاريخه.

ووصفت الصحيفة الإيطالي بأنه أحد أفضل حراس المرمى في التاريخ وأحد أبرز من مارسوا اللعبة بشكل عام.

يشار إلى أن بوفون لم يستطع التتويج بدوري أبطال أوروبا طوال مسيرته، كما أنه خسر المباراة النهائية في مناسبتين عامي 2003 و2015 أمام ميلان وبرشلونة على الترتيب.

ونجح يوفنتوس خلال منافسات في دوري الأبطال لهذا الموسم في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم بفضل الحارس العملاق الذي لم يدخل شباكه إلا أهداف إلا ثلاث مرات فقط خلال البطولة .

    الاكثر قراءة