الخميس 16 مايو 2024

عمرو السنباطى: مواقف القيادة السياسية أكدت قوة النفوذ المصري إقليميا ودوليا

النائب عمرو السنباطي

برلمان29-5-2021 | 14:41

دار الهلال

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ونائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، أن تحركات القيادة السياسية برهنت على قوة و نفوذ الدور المصري إقليميا ودوليا ، لافتا إلى أن  ذلك يظهر بوضوح في المواقف التي اتخذتها الدولة المصرية إزاء القضايا المحورية الهامة  في المنطقة.

وأشار السنباطي إلى أن  المواقف المصرية التي تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت محل اهتمام وتقدير العالم الذي وصف مصر بأنها تقود الشرق الأوسط، لافتا إلى أن دول وقادة العالم أشادوا بالموقف المصرى إزاء القضية الفلسطينية، حيث بادرت الدولة بتحركات لوقف إطلاق النار، وكذلك بالدعوة إلى إعمار غزة.

و لفت السنباطي إلى أن موقف القيادة المصرية تجاه القضية الفلسطينية يشهد له الجميع، وأنها تتبنى أيضا الدفاع عن مصالح الدول العربية  والإفريقية، مضيفا أن مصر على سبيل المثال  تبنت الدفاع أيضا عن الدولة الليبية وأمنها القومي حتى لا تقع في براثن الإرهاب المدمر.

وأوضح السنباطي أن ردود الفعل العالمية إزاء نجاح جهود وقف إطلاق النار في غزة،  ما زالت تتوالى من الدول الأوروبية و العربية وغيرها، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن على سبيل المثال أكد على  الدور  المصرى المحوري، وقال للرئيس "أشكرك سيادة الرئيس السيسي على ما فعلته من أجل وقف إطلاق النار".

وأضاف السنباطي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عبرت عن تقدير بلادها للجهود المصرية الناجحة بقيادة الرئيس، والتي أفضت إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، والتي ساهمت في إنهاء حالة التوتر والحد من الخسائر البشرية والمادية.

و قال السنباطي إن ميركل بالدور المصري تجاه القضية الليبية أيضا، والذي عزز من مسار العملية السياسية في ليبيا وتم التوافق في هذا الإطار على أهمية خروج المرتزقة والميليشيات الأجنبية المسلحة من الأراضي الليبية، الأمر الذي يعزز  نجاح الفترة الانتقالية.

ولفت السنباطى إلى أن النجاحات المصرية تتواصل في كافة  المجالات، وتظهر أيضا داخليا في المشروعات القومية، مشيرا إلى الإشادة الدولية بالمشروعات القومية التي قامت بها الدولة المصرية، لافتا إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد قال للرئيس عبد الفتاح السيسي: "سيادة الرئيس السيسي رأيتك تسابق الزمن وما يحدث في مصر بقيادتك إعجاز".

واختتم السنباطي حديثه، قائلا: "هذه رؤية العالم لتحركات القيادة المصرية، والتي تؤكد في كل خطوة تخطوها أنها محل تقدير العالم  وصاحبة تأثير وصوت مسموع.