الإثنين 20 مايو 2024

"أبوظبي للغة العربية" يطلق مجلة "المركز" بالتعاون مع مؤسسة بريل

مركز أبو ظبي للغة العربية

عرب وعالم29-5-2021 | 14:58

دار الهلال

أطلق مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة بريل، مجلّة عربية محكمة بعنوان "المركز"، مجلّة الدراسات العربية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن المجلة تعد الأولى التي تصدر كاملة باللغة العربية عن مؤسسة بريل، إحدى أهم دور النشر الأوروبية المرموقة، حيث تُعنى بالدراسات العربيّة لغة وأدبا وثقافة، وتتناول مواضيعها قضايا مختلفة تاريخية ونقدية ومراجعات للكتب، وتغطي مساحة زمنيّة تمتد منذ فترة ما قبل الإسلام إلى الوقت الراهن.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يكون هناك إصداران سنويا للمجلة، بحيث يكون الإصدار الأول في يناير المقبل 2022، والثاني في يونيو 2022، وفق آلية تتيح توفير المحتوى الرقمي للجميع على شبكة الإنترنت، فضلا عن النسخ المطبوعة كذلك، وفق مخططات التوزيع التي يعتمدها المركز.

وقال رئيس مركز أبوظبي للغة العربية علي بن تميم إن مؤسسة بريل من أعرق مؤسسات النشر الأوروبية، ولها باع طويل في إصدار المجلات العلمية الأكاديمية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستساهم في تعزيز جهود مركز أبوظبي للغة العربية، وتحقيق الأهداف الرامية لتعزيز حضور اللغة العربية في شتى الميادين، والنهوض بها بما يتماشى مع متطلبات العصر.