الجمعة 17 مايو 2024

957 طالبا أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية بالطور دون شكاوى

امتحان الشهادة الإعدادية

محافظات29-5-2021 | 16:48

حماده الشرقاوي

انطلقت اليوم السبت، امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية بإدارة طور سيناء التعليمية، وسط إجراءات احترازية مشددة، وأدى الطلاب الامتحانات في مادة اللغة العربية والخط العربي والإملاء، تحت اشراف أحمد غيث، مدير إدارة طور سيناء التعليمية.

وأكد أحمد غيث مدير إدارة طور سيناء التعليمية، أن غرفة عمليات الإدارة لم تتلقى أي شكاوى بشأن سير الامتحانات، ولم يجري رصد أي مخالفات داخل لجان الامتحانات، و الأسئلة جاءت  مناسبة لكافة مستويات الطلاب.

 وأوضح مدير الإدارة أن 957  طالب وطالبة أدوا الامتحانات اليوم في مادة اللغة العربية داخل  14 لجنة، بينهم 12 لجنة داخل المدينة، ولجنتين داخل الوديان التابعة للمدينة، إضافة إلى لجنة الصم و ضعاف السمع والتي تضم عدد 2 طالب.

وأشار مدير الإدارة إلى أن الامتحانات مستمرة على مدار 6 أيام، بواقع  كل يوم مادة، وذلك بالتوازي مع امتحانات طلاب التلمذة بالمدرسة الفكرية.

وقال إن المواد الغير مضافة للمجموع جرى تقييمها من خلال المدارس قبل بداية الامتحانات، كما جرى تجهيز استراحة للمعلمين المنتدبين للعمل باللجان في مدرسة الأهرام الرسمية للغات، وتجهيزها بكافة سبل المعيشة لراحة الملاحظين.

وكان قد أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن نسبة الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني اليوم السبت، في مادة اللغة العربية والخط العربي والإملاء بلغت 96 % بإجمالي 2798 طالب و طالبة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح له اليوم، أن غرفة العمليات بالمديرية بمدينة طور سيناء تابعت عملها منذ صباح اليوم بالتنسيق الكامل مع غرف العمليات بكافة الإدارات التعليمية، ولم تتلقى أي شكاوى تتعلق بسير الامتحان ، وجرى تعقيم وتطهير جميع اللجان عقب انتهاء الامتحانات، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب غدًا الأحد، لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية.