الأربعاء 26 يونيو 2024

أبرز قرارات المتحدة للإعلام.. مجلس إدارة جديد وطرح لأسهم الشركة فى البورصة وقناة إخبارية إقليمية

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

أخبار29-5-2021 | 17:28

أماني محمد - ميرنا عادل

عقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مؤتمرا صحفيا اليوم لإعلان تفاصيل خططها المستقبلية، حيث أعلنت الشركة التشكيل الجديد لمجلس إدارتها بعد إعادة هيكلته، وكذلك مشروعاتها خلال الفترة المقبلة والتي من أهمها إطلاق قناة إخبارية إقليمية، وكذلك طرح أسهم الشركة في البورصة المصرية.

شارك عددا كبيرا من الإعلاميين والشخصيات العامة والفنانين، من بينهم حسن عبد الله، المخرج بيتر ميمي، وكذلك أمير كرارة، وخالد الصاوي والفنان هاني رمزي والفنانة لبلبة، كما حضر المنتج جمال العدل، الكاتب مدحت العدل، الإعلامية لميس الحديدي، المنتج طارق الجنايني، المنتجة مها سليم، الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، الإعلامى عمرو الليثي، المنتج خالد حلمي، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين، ورؤساء تحرير الصحف.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادا على روح الفنان الراحل سمير غانم، كما عرض فيلما تسجيليا عن أنشطة الشركة منذ تأسيسها في 2016 حتى الآن، تحت شعار "5 سنوات من التطوير".

 

تشكيل مجلس إدارة الشركة الجديد

وأعلنت الشركة مجلس إدارتها الجديد، حيث تم اختيار حسن عبد الله رئيسا لمجلس الإدارة وعضوا منتدبا، ومحمد سمير عضوا، ومحمد السعدي عضوا، وأشرف سالمان عضوا، وعمرو الفقي عضوا، وتامر مرسي عضوا.

 

قناة إخبارية عالمية

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن إطلاق قناة إخبارية إقليمية تعتمد على أحدث النظم التقنية العالمية، موضحة أن القناة الإخبارية الجديدة، ستقدم رؤية مصر الإقليمية والمحلية، وتضع هذه الرؤية في مقدمة الاهتمام والنقاش العام، ومن المخطط ظهورها في الربع الأول من العام المقبل.

وعن الجمهور المستهدف من القناة، أوضحت القناة أنه: المصريون والعرب، والناطقين باللغة العربية في نطاق تغطية القمر الصناعي نايل سات، وكذلك الناطقين باللغة العربية في أوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا، عبر خدمات IPTV.

 

طرح أسهمها في البورصة

كما أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، طرح أسهمها في البورصة المصرية، خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحة أنها بدأت اتخاذ الإجراءات التمهيدية اللازمة لإدراجها بالبورصة المصرية، وتشكيل لجنة للاستثمار، كما أعلنت إنشاء صندوق لمخاطر العاملين في مهنة الإعلام، بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

وأشارت الشركة إلى أنها بصدد تعيين هيئة استشارية تضم ذوي الخبرة في المجالات المختلفة، من خارج تشكيل شركاتها، وإعادة تشكيل الهيكل الإداري في شركات المجموعة، وفتح باب التعاون مع كل المبدعين والمتميزين من أفراد وشركات، تعمل في مجال الإعلام وخدماته، فضلا عن إطلاق مسابقة وجائزة المتحدة لسيناريو الدراما التلفزيونية، والمنصات الرقمية، والأطفال.

 

صندوق مخاطر للعاملين في المهنة

وكشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن أنها بصدد إنشاء صندوق لرعاية العاملين بمهنة الإعلام، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ونقابة الصحفيين، ونقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن السينمائية، ونقابة المهن الموسيقية.

وأوضحت أنها ستوقع بروتوكولات تعاون مع النقابات والهيئات المعنية بالإعلام لتوفير الرعاية لكل العاملين في مجال الإعلام ليس صحيا فقط، ولكن كافة أوجه الرعاية.

 

تطوير المحتوى الدرامي

كما كشفت الشركة عن خططها لتطوير المحتوى الدرامي، حيث أعلنت توسيع قاعدة المشاركة مع المنتجين لتشمل أكبر عدد من الأعمال الدرامية على مدار العام، وكذلك توزيع الإنتاج الدرامي بشكل عادل علي موسم ممتد خارج شهر رمضان، فضلا عن العمل علي إعادة إنتاج الأشكال الدرامية المختلفة المكثفة مثل حلقات السباعيات وإنتاج أعمال 15 حلقة.

وأوضحت أنه سيتم تطوير الدراما من خلال المنظومة الجديدة للإنتاج وضبط الأسعار، ويتم التعاون مع شركات الإنتاج داخل السوق المصرية (شركة العدل الجروب - شركة سيل ميديا – شركة الجابري – شركة آرت ميكر - روزناما - طارق الجنايني - ماجنوم- میدیا هب).

قال المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الشركة المتحدة في رمضان 2021 عملت مع 5 شركات إنتاج في الدراما، وجميعها ساهمت بجزء كبير في المكسب الذي تحقق في هذا العام، مضيفا أن الشركة تستهدف أن نعمل مع شركات إنتاج مختلفة في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على توسيع قاعدة المشاركة من المنتجين خلال الفترة المقبل، حيث أنها ستحتاج أكثر من 30 عمل درامي في رمضان وغير رمضان.

وأوضح أن التوجه الآن في السوق الدرامي هو الأعمال الحلقات السباعيات والـ15 يوما، وأن العمل 7 حلقات يسمح بالتعاون مع عدد منتجين أفضل، مؤكدا أن "نحن نعمل مع الأفضل والمميز وليس العدد والأرقام"، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على التعاون مع كبار المنتجين المصريين لأعمال جديدة طوال العام، مع إطلاق مسابقة ضخمة سنوية من أجل الحصول على نصوص درامية وروايات من الموهوبين في مصر لتكون ضمن خطط الإنتاج القادمة، وكذلك استعادة نصوص لكبار المؤلفين وإعادة تقديمها بما يلائم الزمن الذي نعيشه.

 

 

4 جوائز جديدة

كما أعلنت الشركة عن سلسلة من الجوائز التي تهدف لدعم صناعة الدراما المصرية على كافة المستويات، فالجائزة الأولى ستكون في مجال سيناريو الدراما التلفزيونية وتحمل اسم الكاتب الراحل صالح مرسى.

 

 أما جائزة تأليف دراما الطفل فستحمل اسم الإعلامية أبلة فضيلة، فيما تحمل جائزة قصص الأطفال اسم الكاتبة الكبيرة نعم الباز، وجائزة الرواية المطبوعة ستحمل اسم الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد.

 

وقال المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الشركة ستعمل مع النقابات المتخصصة في مجال الإعلام في برامج ودورات تدريبية للخروج بكوادر جديدة مميزة وضمها للشركة المتحدة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الشركة بصدد توقيع بروتوكولات تعاون مع الجهات المعنية في مجال الإعلام مثل نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للإعلام وغيرها، لإعداد الكوادر.

كما عرضت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تفاصيل قائمة الدخل المجمعة للقنوات الفضائية عن رمضان للأعوام بداية من 2017 حتى 2021، موضحة أنه في رمضان 2017 كانت الشركة تعاني من خسائر بقيمة تقارب 270 مليون جنيها، حيث كان يعرض في ذلك الوقت 17 عملا.

وأوضحت الشركة في مؤتمر صحفي لها اليوم، أن الخسائر بدأت تتقلص في السنوات التالية حتى حققت الشركة في رمضان  مكسب بقيمة 260 مليون جنيها تقريبا، وكان عدد الأعمال المعروضة في هذا العام 16 عملا.