السبت 8 يونيو 2024

رفع 45 طنًا من القمامة فى كوم أمبو خلال يوم واحد

رفع 45 طن قمامة من كوم إمبو في يوم واحد ضمن مبادرة تنظيف المدينة المستمرة حتى 10 يونيو

محافظات29-5-2021 | 22:37

محمد عبد الغنى

قال سيد مدني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، إنه تم وضع جدول زمني لتنفيذ مبادرة "حملة النظافة بمدينة كوم أمبو"، من الخميس الموافق 10 يونيو المقبل.

وأكد في تصريحات اليوم السبت، أن المبادرة جاءت بتوجيهات من اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وبمشاركة جميع قيادات الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، وأنه تم التنبيه على الجميع بالتواجد في الشارع ولا يتم الخروج منه إلا بعد القضاء على القمامة .

ويباشر الحملة كل من حسن محمد حنفي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز كوم امبو، والمهندس أحمد تاج الدين - نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز كوم امبو، وأشرف عبد العظيم – مساعد رئيس الوحدة المحلية لمركز كوم امبو.

ورصدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو الأسبوع الماضي، مواقع تجمع القمامة بمدينة كوم امبو من أجل خلق بيئة نظيفة وحياة أفضل، وتنظيف وتجميل الشوارع والميادين والتخلص من تراكمات القمامة، وتم عقد العديد من الاجتماعات السابقة، للوقوف على الإمكانيات المتاحة الفعلية والعمالة، وتم استعارة معدات وسيارات النظافة بقرى مركز كوم امبو، وتم وضع جدول زمني حتى يمكن القضاء نهائياً على تراكمات القمامة.
وخلال عمل المبادرة سيتم الاستعانة بـ 20 معدة وسيارة، حيث تم وضع جميع المعدات والسيارات النظافة بعمل استطفاف استعدادًا لبدء العمل، حيث رفعت في أول يوم عمل 45 طنا. 

وقال رئيس مدينة كوم امبو، إن المبادرة تأمل مشاركة المواطنين بالحفاظ على الإسهام بوجود قدر كبير من الوعي، وإنها تعمل من خلال معدات وسيارات ملك الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو وقراها.

الاكثر قراءة