الأحد 16 يونيو 2024

جامعة دمنهور تطلق المؤتمر الدولي الثاني لطلاب الدراسات العليا

جانب من مؤتمر كلية تمريض دمنهور

محافظات30-5-2021 | 12:30

إبراهيم رشوان

نظمت كلیة التمریض بجامعة دمنھور، اليوم الأحد، المؤتمر الدولي الثاني لطلاب الدراسات العلیا، والافتراضي الأول، تحت شعار: "الرؤیة المستقبلیة للتمریض.. نحو التمیز البحثي وریادة الأعمال".

بھدف المؤتمر للكشف عن آخر ما توصلت إلیه العلوم في مجال التمریض والبحث العلمي، واستخدام التقنیات الحديثة في التدریب والتعلیم في ظل جائحة كورونا، وعرض أبحاث الممارسات التمریضیة الحدیثة المبنیة على البراھین بمشاركة 35 طالبا وطالبة من طلاب الدراسات العلیا بالكلیة، وطالبات كلية التمريض بجامعة نجران بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أن تطوير البحث العلمي أحد أهم غايات الدول والمجتمعات التي تطمح لتطوير أبنيتها المعرفية والعلمية، وبالتالي تحقيق الازدهار والتفوق في جميع مناحي الحياة، موضحا أن أهمية البحث العلمي، إدراكا لأهميته في تحقيق التقدم والتطور الحضاري واستمراريته.

وأكدت الدكتورة إیناس إبراهيم، عميد كلية التمريض، أھمیة البحث العلمي في مجال التمریض، على الصعید المھني وعلى صعید تطویر الممارسات الصحیة الحالیة والمستقبلیة في ظل جائحة كورونا، حیث تعد الأبحاث العلمیة في مجال التمریض عنصراً رئیسیاً مھما لتطویر العملیة التعلیمیة، والممارسات المھنیة لمھنة التمریض، بما یضمن سلامة المرضى في النظام الصحي.