الجمعة 10 مايو 2024

مدير حميات سوهاج يكشف حقيقة وفاة مصابة بالفطر الأسود

مستشفى حميات سوهاج

محافظات30-5-2021 | 15:11

زياد الحامدي

 نفي الدكتور إسماعيل عثمان مدير مستشفي حميات سوهاج، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن وفاة حالة مشتبه في إصابتها بالفطر الأسود أثناء عزلها لتلقي علاج فيروس كورونا بقسم الرعاية المتوسطة بالمستشفى.

 

وأضاف "إسماعيل" في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه دخلت سيدة في العقد السابع من العمر مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد وجري عمل التحاليل اللازمة، وتبين إصابتها بالفيروس طبقًا للفحوصات والتحاليل.

 

وأشار مدير حميات سوهاج إلي أن المذكورة كانت تعاني من مشاكل بالجيوب الأنفية، وجري توقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة أطباء الأنف والأذن والحنجرة، وتبين وجود التهابات شديدة بالجيوب الأنفية واشتباه ورم، وسيجري أخذ العينات اللازمة لمعرفة نوع الورم بعد تحسن حالتها الصحية، ولكنها فارقت الحياة.

 

ولفت "عثمان"، إلي أن الالتهاب الحاد في الجيوب الأنفية يُحدث تلونا على الخد، وهذا ليس مرض الفطر الأسود كما جرى تداوله عبر الفيس بوك أو بعض المواقع الإخبارية التي لم تتحر الدقة والمصداقية في نشر الأخبار.

 

وأكد مدير حميات سوهاج، أن هناك تعليمات من وزارة الصحة أنه في حال رصد أي مصاب بالفطر الأسود يجرى عزله بعيدًا عن باقي المرضى، نافيًا ما تناقلته المواقع الإخبارية عن تخصيص غُرف لمصابي الفطر الأسود بالمستشفى.

 

وناشد "اسماعيل" رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتحري الدقة وعدم نشر أخبار لا يوجد دليل علي صحتها، والرجوع إلي المصادر الرسمية للتأكد من الأخبار قبل تداولها.

Dr.Radwa
Egypt Air