الإثنين 1 يوليو 2024

"بنك مصر" يواصل جهود تثقيف طلاب الجامعات والمدارس بالشمول المالي

دور رائد لبنك مصر في التثقيف بالشمول المالي

اقتصاد30-5-2021 | 16:19

فتحى السايح

واصل قطاع الشمول المالي، ببنك مصر، أعماله التثقيفية، للعام الثاني على التوالي، ضمن إطار دوره الرائد في مجال التعريق بالشمول المالي. 

يأتي ذلك في إطار حرص البنك، على استمرار دوره في تقديم التثقيف المالي لطلاب الجامعات والمدارس، وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، حيث أقيم حفل ختام العام الدراسي 2020 ـ 2021، يوم الخميس الموافق 27 مايو2021. 
 
ونظم البنك نموذجا بعدد 15 مدرسة، و9 جامعات هي: القاهرة ـ الإسكندرية ـ عين شمس ـ  حلوان ـ الكندية ـ المنصورة ـ السويس ـ جنوب الوادي ـ الجامعة الروسية. 

تم توزيع المواد التثقيفية عن الشمول المالي، والخدمات المصرفية، والتواصل مع نحو 20 ألف طالب خلال العام الدراسي، بالإضافة إلى الزيارات التي تمت لبعض المدارس الثانوية والإعدادية.
 
كما تم تنفيذ محاكاة للعمل بالفروع، لـ600 من طلاب الجامعات بـ6 فروع لبنك مصر، بمحافظات: القاهرة، الدقهلية، السويس، قنا، حيث تم تبادل الأدوار ليقوم الطلاب بدور موظفي البنك، ويقوم موظفو البنك بدور العملاء، بالإضافة إلى تقديم شرح وافٍ عن منتجات البنك، والمستندات المطلوب تقديمها للحصول عليها.
 
كذلك حرص البنك على عقد أكثر من 30 محاضرة تثقيفية عن الشمول المالي، والمنتجات المصرفية المتنوعة، التي يقدمها بنك مصر أون لاين، لحوالي 900 طالب من طلاب الجامعات المشاركين، بالنموذج المصرفي، قام بتقديمها محاضرين من إدارة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، والمعهد المصرفي المصري وموظفي بنك مصر ذوي الخبرات المصرفية.