الأحد 19 مايو 2024

في ذكرى وفاته.. حسن حسني الأكثر بحثًا على جوجل

حسن حسني

فن30-5-2021 | 20:20

حسام يونس

تصدر اسم حسن حسني مؤشرات البحث على جوجل، وذلك بسبب حلول ذكرى وفاته الأولى؛ حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2020، تاركًا خلفه 500 عمل فني.

وسبق أن نشر حفيده حسن هشام عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "زي النهارده، كان يوم فراقك لحظة ما سبتنا، وسبت جوا كل واحد مننا علامة وألم كبير، هتفضل مثلنا الأعلى في كل حاجة، علمتنا إزاي نحب بعض وإن أهم حاجة هي لمتنا".

وتابع: "وجعنا لسه زي ما هو كأنه إمبارح، علمتني الصبر ويعني ايه تحب شغلك، وإن أهم حاجة حب الناس، كنا بنتعلم منك كل حاجة وكنت أطيب صاحب لكل واحد فينا، ومصدر أمنا وبهجتنا وضهرنا، ومن ساعتها تايهين ومش عارفين نتقبل فراقك".

واستكمل: "بس لا أعتراض على قضاء ربنا والحمد لله على كل شيء، هتفضل جوة كل بيت، وأصعب حاجة لما يبقى الشخص اللي بيديك أسعد وأجمل اللحظات والذكريات يصبح ذكرى، أراك عما قريب إن شاء الله".

ويشار إلى أن آخر عمل سينمائي قام به الفنان الراحل حسن حسني هو فيلم "خيال مآتة"، وتدور أحداثه حول جد قام بسرقة تحفة فنية نادرة تخص المطربة الراحلة "أم كلثوم" في شبابه، ولكن بعد مرور السنوات يجد الجد نفسه مطاردا من قبل الطامعين في الحصول على هذه القطعة، ولذلك يلجأ لمساعدة حفيده الوحيد.

"خيال مآتة" من بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، انتصار، سامي مغاوري، محمود الليثي، ياسر الطوبجي، لطفي لبيب، عبدالرحمن أبو زهرة، رشوان توفيق، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج وليد صبري، محمد عبد الغني.

بينما كان آخر عمل درامي شارك فيه حسن حسني مسلسل "سلطانة المعز"، بطولة غادة عبدالرازق، محمود عبدالمغني، دينا، محمود البزاوي، محمد شاهين، مي الغيطي، وتأليف أياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير، وإنتاج شركة أم جي آر.