الجمعة 3 مايو 2024

بالصور.. إعادة مسار قطار خرج عن القضبان بالسكة الحديدية في بني سويف

قطار بني سويف

محافظات30-5-2021 | 23:30

أحمد شعبان

 

استطاع مسئولو هيئة السكة الحديدية ببني سويف، مساء اليوم الأحد، إعادة مسار إحدى عربات القطار القادم من أسوان إلى القاهرة، عن طريق أحد الأوناش، عقب خروجها من على قضبان السكة الحديد قبل قرية الفابريقة بمركز ومدينة ببا جنوب المحافظة.

 

دفعت هيئة السكة الحديدية ببني سويف، ببعض الأوناش الخاصة بسحب القطارات، وتم سحب عربة القطار رقم 833  من القطار رقم 833 روسي أسوان/ القاهرة  من محطة ببا، عقب سقوط  العجلة من البوجي الخلفي للعربة الثالثة رقم 1424 علي الخط النازل، ولا يوجد إصابات أو تلفيات ونتج عن ذلك عطل الخط النازل الطوالي أسوان / القاهرة عند محطة ببا.

 

وقامت الهيئة بتشغيل الخط الطالع في الاتجاهين لعدم تعطيل حركة مسير القطارات ولحين رفع العربة من علي الخط النازل بواسطة الأوناش التي تم دفعها إلي الموقع لإعادة حركة مسير القطارات بصورة عادية في الاتجاهين، وتم تشكيل لجنة فنية لمعرفة سبب الواقعة.

وتابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مستجدات توقف القطار القادم من أسوان للقاهرة في نطاق مركز ببا إثر خروج احدى عجلات القطار من العربة رقم ٤ عن قضبان السكة الحديد دون أية اصابات، حيث كلف المحافظ فور إبلاغ غرفة الأزمات  بالواقعة نائب المحافظ الدكتور عاصم سلامة بسرعة الانتقال للموقع لتسهيل اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية وسكة حديد بنى سويف.

وعلى الفور انتقل نائب المحافظ  للموقع يرافقه رئيس المدينة المحاسب هانى الجويلى والتنفيذيون المعنيون، حيث تم عمل كردون أمنى حول الموقع، وتم إخلاء القطار بالكامل ونزول جميع الركاب للحرم الآمن، وتم تدبير وسائل انتقال للركاب حوالي 80 ميكروباصا و6 أتوبيسات مينى باص، وتمت مغادرة الجميع ولا يوجد أي  تكدس، حيث تم تسيير حركة المرور وعودتها لطبيعتها، وتم تسيير حركة القطار للقادمين من القاهرة والمتجه لأسوان.

Dr.Randa
Dr.Radwa