السبت 27 ابريل 2024

عبد الرحيم كمال: اختيار طارق لطفى لشخصية «رمزى» كان بالإجماع

عبد الرحيم كمال

فن31-5-2021 | 00:30

دار الهلال

قال الكاتب عبدالرحيم كمال، إن اختيار الفنان طارق لطفي لتجسيد شخصية رمزي كان بالإجماع، لقدراته الكبيرة وموهبته الفنية.

وتابع عبدالرحم كمال، خلال تصريحاته للإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة: "قلقت من عرض مسلسل من النوعية التقيلة دي في موسم رمضان، لكن هو حلم لي منذ عشر سنوات".

وأضاف: "شخصية رمزي تناولت الإرهابي بشكل مختلف مقارنة بالسابق، حيث كان تناول الإرهابي يشبه كفار ما قبل الإسلام".

وأشار إلى أن أسرار اختيار الفنان طارق لطفي، قائلاً: "الاختيار كان بالإجماع، خاصة وهو ما تفرد به العمل، حيث كان الإجماع على أن يؤدي الدور طارق لطفي من قبل الجميع نظراً للثقة فيه وأنه فنان قدير ومتميز وقادر على تجسيد الدور".

وبين كمال أن طبيعة شخصية "رمزي" صعبة وكان من الصعب أن يؤديها شخص آخر دون الاستعانة بطارق لطفي لكونه يتقن اللغة العربية بشكل فصيح، بالإضافة لأن شخصية رمزي كإرهابي تم تناولها في العمل بشكل مختلف مقارنة بما سبق، قائلاً: "تعودنا على شخصية الإرهابي في الأعمال السابقة بشكل أكلاشيه، شوية يشبه كفار ما قبل الإسلام، وكان يتم إغفال جانب الذكاء لدى شخصيات الإرهابيين، بالإضافة لحياتهم الإنسانية فهم بشر والانحراف يحدث في لحظة".

وكشف كمال أنه في البداية كان قلقاً من عرض المسلسل في السباق الدرامي الرمضاني، حيث يتناول العمل عقائد، لكنه كان حلماً من أحلامه من عشر سنوات مضت، قائلاً : "قلقت في الأول لأنه مسلسل تقيل يتناول امور دينية وعقائدية لكنه كان حلم بالنسبة لي من عشر سنوات وفرحت بتحقيقه ولما بتكلم على عشر سنوات، مثلاً 2011 اللي كان عمره وقتها عشر سنين دلوقتي عنده عشرين سنة عشان كده عملت على توصيل الفكرة بسلاسلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa