الأربعاء 15 مايو 2024

5 وصفات طبيعية تخلصك من حب الشباب أثناء الدورة الشهرية

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

سيدتي31-5-2021 | 12:21

ولاء نبيه

تتعرض الكثير من الفتيات والسيدات أيضا لمشكلة حب الشباب خاصة في الأيام التي تسبق نزول الدورة الشهرية نتيجة للتغيرات الهرمونية، ولعلاج هذه المشكلة نقدم لك في السطور التالية أهم 5 وصفات طبيعية تخلصك من مشكلة حب الشباب بحسب موقع"Authority Nutrition".

زيت شجرة الشاي

أثبتت الأبحاث أن جيل يحتوي على 5% من زيت شجرة الشاي أقوى 4 أضعاف في تقليل حب الشباب من جيل لا يحتوي على خلاصة هذه المادة، كما أثبتت أن زيت شجرة الشاي يحتوي على "بنزويل بروكسيد" المستخدم في علاج حب الشباب، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي بنسبة 5% مع زيت بارافين مرتين يوميًا.

 

زيت القرنفل

لهذا الزيت دور قوي وفعال في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، من أهم الوصفات الهامة هى وضع ملعقة من زيت مع 9 نقاط ماء ووضعها على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم.

 

الشاي الأخضر

يحتوي لشاي الأخضر على مضادات أكسدة التي تحسن صحة البشرة، كما أنه له قدرة على عدم تكوين الدهون في الحبوب، ويمكن إضافة 2% من خلاصة الشاي الأخضر في ماء مغلي ويبرد، ويوضع مرتين يوميًا على الجلد، ثم يغسل بماء بارد لمدة أسبوعين.

 

الصبار

يساعد الصبار على ترطيب الجلد ويقلل الالتهاب ويقتل البكتيريا، ويحتوي على العديد من المواد مثل السالسيلك أسيد، يوريا، كبريت، فينول، يستخلص الجيل المكون من هذه المواد من أوراق الصبار، ويوضع مرتين يوميًا على الحبوب.

 

خلاصة الخميرة

تعتبر الخميرة مصدر مهم لفيتامين "ب" مركب والكروميوم والزنك وله خواص قاتله للبكتيريا، ومن ثم يساهم ماسك من الخميرة والعسل بشكل فعال في القضاء على حب الشباب ومنح البشرة المظهر الجذاب.

Dr.Radwa
Egypt Air