الأربعاء 8 مايو 2024

أندية السوبر ليج تقاضي الـ«فيفا» والـ«يويفا » أمام محكمة العدل الأوروبية

أندية السوبر ليج

ملاعب الهلال31-5-2021 | 13:35

حسن محمود

 رفعت أندية السوبر ليج (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ) اليوم الاثنين قضية إلى محكمة العدل الأوروبية ضد الاتحاديين الدولي "فيفا" والأوروبي"يويفا" لكرة القدم.

وتشير التقارير أن أندية السوبر ليج تطالب بعد مطالب فى الدعوي المقدم للمحكمة الأوروبية ومنها:

أولاً، خضوع الفيفا والويفا للتحقيق بسبب منعهم من اقامة بطولة "السوبر ليج "تحت بند مكافحة الأحتكار.

و ثانياً، تطالب الأندية بالبت في دعوى سوء استخدام كيانات الويفا والفيفا لمناصبهم في التحكم في التوزيع العادل لحقوق النقل والتلفزة و تنظيم البطولات.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي لدورهم في تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي المنفصلة. وشاركت الأندية الثلاثة رفقة تسعة أندية أخرى من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا في الإعلان عن تأسيس بطولة دوري السوبر، لكن أندية إنجلترا أعلنت انسحابها سريعا ثم سارت أندية اتلتيكو مدريد الإسباني وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين على نفس النهج، لكن يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد رفضوا الانسحاب.

وذكر بيان يويفا يوم الثلاثاء الماضي :"في أعقاب التحقيقات التي أجراها محققو لجنة الأخلاق والانضباط باليويفا فيما يتعلق بالمشروع الذي أطلق عليه دوري السوبر الأوروبي ، جرى فتح إجراءات تأديبية بحق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب الانتهاك المحتمل للإطار القانوني ليويفا".

وأوضح يويفا أن الأندية التسعة الأخرى وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي وارسنال وليفربول بجانب إنتر ميلان وميلان واتلتيكو ، مرحب بعودتهم جميعا لعائلة يويفا عقب انسحابهم.

وألمح يويفا بأن يوفنتوس والريال وبرشلونة قد يكونوا عرضة لعقوبة صارمة، في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير إعلامية عن إمكانية استبعادهم من البطولات التابعة ليويفا لمدة عامين.

Egypt Air