الإثنين 24 يونيو 2024

السماح لمئات من الموظفين الأفغان المحليين بالاستقرار في المملكة المتحدة

المملكة المتحدة

عرب وعالم31-5-2021 | 14:14

دار الهلال

أعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم السماح لمئات الأفغان الذين عملوا كمترجمين أو في مناصب أخرى كموظفين محليين في الحكومة البريطانية أو الجيش البريطاني بالاستقرار في المملكة المتحدة.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان: "عقب قرار بدء انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، اتفق رئيس الوزراء البريطاني مع وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الإسكان والمجتمعات والحكم المحلي على تسريع الطلبات من خلال سياسات"، وفقا لما نقلته قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم الاثنين.

وعلى الرغم من أن العدد الفعلي للأفغان المسموح لهم بالانتقال إلى المملكة المتحدة في هذه الخطة الأخيرة لم يتضح بعد، إلا أن الحكومة تتوقع إعادة توطين أكثر من 3 آلاف شخص، من بينهم الموظفون المحليون المؤهلون وعائلاتهم.

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس إنه يجرى النظر في أولئك الذين قد "يتعرضون لخطر الانتقام" من حركة طالبان.. مضيفا أنه "مع مغادرة القوى الغربية لأفغانستان، يتزايد التهديد باستمرار، بما في ذلك الهجمات المستهدفة من قبل طالبان".

وتابع قائلا "هذا يتيح للناس طريقًا إلى المملكة المتحدة بحثًا عن الأمان، والأشخاص الذين دعموا القوات المسلحة البريطانية والحكومة البريطانية على مدى سنوات عديدة في أفغانستان والذين يشعرون أنهم في خطر ومن الصواب تمامًا أن نقف بجانب هؤلاء الأشخاص".

وعمل معظم المتضررين كمترجمين فوريين للقوات البريطانية، ويأتي تسريع الخطط التي تسمح لهم بالاستقرار في المملكة المتحدة وسط مخاوف على سلامتهم مع الانسحاب المستمر للقوات الأجنبية، والذي من المقرر أن ينتهي في 11 سبتمبر 2021.

وذكر التقرير أن المئات من المترجمين الفوريين قد استقروا بالفعل في المملكة المتحدة بموجب نسخة سابقة من الخطة.