الأربعاء 26 يونيو 2024

«ماركا » تكشف عن الخيارات المتاحة لـ« كونميبول» لاستضافة كوبا أميركا

كوبا أمريكا

ملاعب الهلال31-5-2021 | 16:24

حسن محمود

 كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، في تقرير مطول عن الخيارات المتاحة أمام اتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول، لاستضافة بطولة كوبا أمريكا 2021. 

وتفصلنا عن كوبا أمريكا 2021، 12 يومًا فقط ولم يحدد لها مكان حتى الآن تقام فيه بعد سحب تنظيم البطولة من الأرجنتين بصفتها الدولة المنظمة.

وكشفت الصحيفة على أن اتحاد" كونميبول" يعيش فى ساعات حالة من عدم اليقين ويعقد اجتماعات طارئة لمعرفة أين ستلعب أهم منافسات المنتخبات الوطنية للقارة.

وأشارت الصحيفة ذاتها أن "كونميبول" مصمم على إقامة كوبا أمريكا وعدم إلغائها، كما أن خيار تأجيلها هو الأخر.

وكشفت الصحيفة عن الدول المتاحة أمام "كونميبول" للاختيار من بين بينها،وذكرت أن من الخيارات المتاحة تأتى على النحو التالي:

- تشيلي والإكوادور

تعد تشيلي والإكوادور ، البلدان الأكثر حظًا في أمريكا الجنوبية لاستقبال كوبا أمريكا 2021 . حيث كانت الدولة العابرة للأنديز قد عرضت نفسها على الكونميبول عندما انسحبت كولومبيا من تنظيم البطولة ومن هناك قدموا أنفسهم مرة أخرى كخيار قوي لحل هذا الوضع ، ومن ناحية أخرى ، انضمت الإكوادور إلى الاحتمالات لأنها لديها حالات من فيروس كورونا ، لكنها ليست في حالة طوارئ مثل الأرجنتين.

وأضافت الصحيفة، أن الكونميبول يدرس بقوة إمكانية انتقال مجموعة التى كانت ستلعب فى الأرجنتين إلى تشيلي والمجموعة من التى كان من المقرر أن كولومبيا إلى الإكوادور.

- الولايات المتحدة الأمريكية

فى الصورة بدت الولايات المتحدة كخيار قابل للتطبيق للغاية وإستضافة البطولة، خاصة فى ظل استضافتها لنسخة البطولة فى عام 2016 ، ومع ذلك ، تظهر بعض المشاكل فى هذا الخيار لأنه لم يتبق سوى أيام قليلة قبل بدء البطولة ويلزم إجراء العديد من التصاريح لإجراء بطولة بهذا الحجم في 15 يومًا. وأوضح اتحاد كرة القدم الأمريكي ، أنه مستعد لاستضافة كونميبول ، لكنه في الوقت الحالي الخيار الثاني على الورق.

- قطر

ذكرت الصحيفة أن قطر تبقي الخيار الأكثر روعة على الإطلاق، حتى أن كونميبول اعتبرها مكانًا مناسباً لنهائي بطولة كأس ليبرتادوريس 2018 ، وهي المباراة التي انتهى بها المطاف بين ريفربليت وبوكاجونيوز في مدريد. وكشفت ماركا أن الدولة الآسيوية تمتلك البنية التحتية اللازمة ، لكن درجات الحرارة المرتفعة الموجودة في هذا الوقت تمثل انتكاسة كبيرة.

الاكثر قراءة