الجمعة 10 مايو 2024

قرية الفضاء تحوى كل معالم مصر فى ساعتين.. كيف هذا؟

القرية الكونية

الهلال لايت 31-5-2021 | 22:05

يوسف عبد الحليم

نهر النيل، قلعة صلاح الدين، معبدي الكرنك وحتشبسوت، السد العالي،الممشي السياحي والعديد من معالم مصر السياحية، يمكنك أن تطوف بكل معالم مصر السياحية من المشرق إلى المغرب في القرية الكونية، من الإسكندرية ثم إلى أهرامات الجيزة في أقل من دقيقة وبعد ثوان تجد نفسك بين رحاب أجمل المعابد الفرعونية في الأقصر وأسوان. 
الرحلة الحقيقة في القرية الكونية تبدأ عند حديقة اكتوبر امام جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، نادي الزمالك، نادي الشرطة، عاصمة الشمس التي تقع علي طريق عاصمة الشمس (القاهرة الفيوم). 
القرية الكونية لهي صرح علمي،ثقافي،تاريخي و ترفيهي يقع علي مساحة 190 فدان، تحتوي على اهم و اشهر المعالم لسائر محافظات مصر مع تاريخ و اثار كل منها كما أنها تروي تاريخ مصر القديم و الحديث بأسلوب شيق وممتع لمختلف الفئات العمرية.
وتتكون القرية من عدة أقسام منها:
القسم العلمي 
القبة السماوية ذات المعروضات الرائعة لعالم الفضاء والكواكب والنجوم كما تضم ايضا نموذج ضخم للكرة الأرضية ونماذج حية لقارات العالم، وبإمكانك أن تختار اي بلد في أي قارة بمجرد ضغطة علي زر و من ثما تضيء تلك البلد علي الخريطة المجسمة في القارة الخاصة بها وهكذا دوايلك. 
قسم الترفيه 
يبدأ الأمر بقارب مطاطي يعبر داخل كهف مظلم كبيت الأشباح يحوي بداخله نماذج للانسان البدائي و حيوانات ما قبل التاريخ كالديناصورات والعقارب والتماسيح مع شرح بسيط لحياة الكهوف. 
ثانياً سيارات السباق 
تستطيع أن تتجول في حلبة سباق بالسيارة بين المعابد الفرعونية. 
ثالثاً المقاعد و الشمسيات علي ضفاف نموذج لمدن ساحل البحر الأحمر كشرم الشيخ،دهب، الغردقة وخليجي العقبة والسويس. 
إن أردت الاستمتاع بالقرية فهناك أيضا المقاعد القريبة أو الكافيتريات.

Dr.Radwa
Egypt Air