الجمعة 21 يونيو 2024

ريابكوف: روسيا ستدعم بيلاروسيا وسط الخطط الأمريكية لفرض عقوبات على مينسك

خطة واشنطن الخفية ضد روسيا وبيلاروسيا

عرب وعالم31-5-2021 | 16:53

دار الهلال

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الاثنين، إن موسكو ستواصل تقديم الدعم لمينسك وسط خطط واشنطن لفرض عقوبات على بيلاروسيا.

وقال ريابكوف للصحفيين ردا على سؤال في هذا الصدد: "بالتأكيد سنقدم الدعم لبيلاروسيا، فكلانا جزء من دولة الاتحاد"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.
ومع ذلك، امتنع ريابكوف عن تحديد الإجراءات التي يمكن أن تتخذها موسكو، موضحًا أن "الإجراءات والحلول التي نعمل عليها لا ينبغي الكشف عنها أمام خصومنا لأن ذلك سيضعف موقفنا".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض ، جين ساكي، قد صرحت في 28 مايو بأن "الولايات المتحدة، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي وشركاء وحلفاء آخرين، تعد قائمة بعقوبات تستهدف الأعضاء الرئيسيين" في الحكومة البيلاروسية. ووفقا لساكي، تخطط وزارة الخزانة الأمريكية لإصدار أمر تنفيذي جديد من شأنه أن يزود واشنطن بمزيد من السلطات لفرض عقوبات على مينسك.

وأضافت قائلة: "في 3 يونيو 2021، ستعيد الولايات المتحدة فرض العقوبات المتعلقة بالحظر الكامل على تسع شركات مملوكة للدولة في بيلاروسيا سبق منحها تخفيفًا بموجب سلسلة من التراخيص العامة الصادرة عن وزارة الخزانة"، في إشارة إلى العقوبات التي كانت مفروضة على عديد من الشركات البيلاروسية، وعلقت واشنطن العمل بها في وقت سابق.