السبت 18 مايو 2024

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع القنصل الهندي سبل التنسيق المشترك بشأن سفينة الحاويات البنمية المحتجزة

جانب من اللقاء

أخبار31-5-2021 | 22:55

دار الهلال

بحث أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، مع وفد من سفارة الهند برئاسة السيدة آر. جايشرى، القنصل الهندي لدى جمهورية مصر العربية، سبل التنسيق المشترك ومتابعة أحوال الطاقم الهندي المتواجد على متن سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفن" المحتجزة حاليًا بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى بالإسماعيلية، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

ضم الوفد الهندي سايتش بلاكريشنا سكرتير الشئون القنصلية بسفارة الهند والدكتور محمد حامد علي مساعد القنصل الهندي، وشهد اللقاء تفقد أحوال الطاقم والصعود على متن سفينة الحاويات البنمية، بناء علي طلب القنصلية الهندية بالقاهرة؛ وهو ما حظى باهتمام وترحيب من قبل أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

ثمن الفريق أسامة ربيع، الدور المحوري الذي تلعبه الهند في الاقتصاد العالمي، مشيدًا بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدًا توفير جميع سبل التعاون للطاقم الهندي على متن السفينة، والاستعداد الدائم للتعاون والتنسيق المشترك لتوفير الاحتياجات اللازمة للطاقم وتفهم الجوانب الإنسانية المتعلقة بهم، وهو ما بدى واضحًا بالسماح للبعض من أفراد طاقم السفينة بمغادرتها للعودة إلى الهند بسبب ظروف شخصية طارئة. 

وشدد ربيع، على أن قناة السويس تبدي مرونة كاملة في المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة بشأن تسوية التعويضات، ولا تدخر جهدًا من جانبها لضمان نجاح المفاوضات سريعًا.

من جانبها، قدمت السيدة آر. جايشرى، رئيس هيئة قناة السويس، معربة عن تقديرها لكافة التسهيلات التي تقدمها هيئة قناة السويس للطاقم الهندي، وثمنت جهود الهيئة ونجاحها في إنقاذ وتعويم السفينة دون خسائر تلحق بالسفينة أو طاقمها أو البضائع المحمولة على متنها.

كما عبرت جايشرى عن تقديرها للدور الهام لقناة السويس في خدمة التجارة العالمية، متمنية سرعة انتهاء المفاوضات لحل أزمة السفينة البنمية بصورة ودية. 

وقدمت نصل الهندي، الشكر للرئيس السيسي، علةى مساندته للهند في ظل أزمة كورونا بإرسال مساعدات طبية معربة عن وافر الامتنان والتقدير لهذا الدعم الإنساني والسلوك الراقي.

الاكثر قراءة