الإثنين 20 مايو 2024

يتربع على قائمة أفضل صانع ألعاب.. هل يكون الزمالك بوابة «الحلواني» للمنتخب؟

عمرو الحلواني

ملاعب الهلال31-5-2021 | 23:49

محمد عمر

يمر عمرو الحلواني، صاحب الـ37 عاما ولاعب أسوان الحالي، بفترة توهج كروي خلال الفترة الحالية من الموسم، جعلته يتربع على قائمة أفضل صانع ألعاب في الدوري المصري حتى الآن، رغم معاناة فريقه ومنافسته على الهروب من شبح الهبوط للقسم الثاني.

وقاد الحلواني فريقه أسوان منذ قليل للتأهل لنصف نهائي كأس مصر لأول مرة منذ فترة كبيرة وبالتحديد منذ تأهله لنهائي بطولة 1991 أمام النادي الأهلي.

وتصدر عمرو الحلواني ظهير أيسر نادي أسوان، قائمة صناع الأهداف في الدوري المصري خلال الموسم الجاري، متفوقاً على الكثير من الأسماء وأبرزهم، عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، ومحمد مجدي قفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، وصنع الحلواني 10 أهداف كاملة لزملائه بالفريق بينما سجل 3 أهداف في واحد من أفضل مواسمه بالدوري العام.
 
ويعتبر الحلواني أحد العناصر الأساسية في فريق أسوان سواء كان ذلك في عهد الإدارة الفنية لسامي الشيشيني أو علاء عبد العال، وذلك نظراً لمهارته المميزة وقدرته على تسديد الركلات الثابتة، ويعتبر الهدف الأبرز للحلواني مع أسوان هو هدفه الأخير في شباك الجونة والذي قاد أسوان للتأهل إلى ربع نهائي كأس مصر.

ونادي الجميع هذا الموسم، بضرورة منح الحلواني فرصة في الجبهة اليسرى للمنتخب في ظل الأزمة التي نعاني منها منذ فترة في الجبهة اليسرى، فهل سيكون الزمالك بوابة الحلواني للتألق والانضمام للمنتخب، خاصة وأن أسوان سيواجه الزمالك في الدوري واحتمالية كبيرة في نصف نهائي الكأس أيضا، قبل التوقف الدولي سواء للمنتخب الأول أو الأوليمبي.