الأحد 16 يونيو 2024

الخارجية الفلسطينية تحذر من المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تكريس تجزئة الجغرافيا الفلسطينية

وزارة الخارجية الفلسطينية

محافظات1-6-2021 | 19:28

أحمد علي

 حذّرت وزارة الخارجية الفلسطينية ،اليوم الثلاثاء، من مغبة تجاهل المجتمع الدولي لتسارع عمليات تعميق وتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، وفي جميع المناطق المصنفة "ج".

وذكرت الخارجية ، في بيان اليوم، مخاطر وتداعيات ما يجري على فرص تحقيق السلام، وتطبيق مبدأ حل الدولتين، وفرصة إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية، ومن المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تكريس تجزئة الجغرافيا الفلسطينية ومحاولة تمرير سيناريوهات سياسية تصفوية خاصة بكل جزء.

وأكدت أن وقف المشاريع الاستيطانية في الأرض الفلسطينية اختبار حقيقي لجدية واشنطن في حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وأن الممارسات الإسرائيلية تُبرز من جديد أهمية التفات المجتمع الدولي لمخاطر الاستيطان على تلك الجهود المبذولة، وإرادة السلام الدولية.

وأدانت الوزارة تغوّل الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتصعيد عدوانه ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، في مشهد استعماري يتكرر يوميا، وغيرها من أشكال وأساليب التوسع الاستيطاني وسرقة الأرض الفلسطينية، وعمليات التهجير القسري، وإزالة أي وجود فلسطيني في المناطق المصنفة "ج" ،التي تشكل غالبية مساحة الضفة الغربية المحتلة.