الأحد 22 سبتمبر 2024

«الهلال الأحمر» يكشف إجمالى عدد الحالات التى تم استقبالها من غزة للعلاج بمصر

الدكتور رامي الناظر

أخبار1-6-2021 | 23:38

حامد محمود

قال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إنه لا يزال حتى اليوم تتم عمليات استقبال الجرحى من الأراضي الفلسطينية في المستشفيات المصرية، موضحًا: "كما لا زلنا نسلم مساعدات الهلال الأحمر المصري إلى نظيره الفلسطيني.

وأشار في تصريحه، إلى أن هذه المساعدات تشمل معدات صحية ومستلزمات إغاثية حيث لا يزال المعبر مفتوحا منذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفتح المعبر لاستقبال الجرحى والمصابين وتوجيه المساعدات.

وأوضح أنه في أعقاب توقف الأحداث في القطاع أرسل الهلال الاحمر  المصري وفداً للوقوف على حاجة المستشفيات وعمل زيارات ميدانية موسعة وقام الوفد بزيارة المرضى في مستشفيات القطاع.

وبين أن هناك هدفاً آخر من زيارة وفد الهلال الاحمر  المصري لنظيره الفلسطيني وهو بعث رسالة مفادها أن مصر ستبقى السابقة وصاحبة المعاني الإنسانية.

وكشف الناظر، أن إجمالي عدد الجرحى من قطاع غزة الذين استقبلتهم المستشفيات المصرية  يبلغ 24 حالة بمرافقيهم   موضحاً أن الحالات ليست حرجة ولكن الإصابات شديدة.

وأفاد بأن الحالات الحرجة يجري علاجها في المستشفيات الفلسطينية لصعوبة عملية النقل في مثل هذه الظروف لكن عند تحسنها  يمكن إستكمال علاجها في المستشفيات المصرية عبر وزارة الصحة  الفلسطينية عبر معبر رفح.

وكشف أن أغلب المصابين يتم علاجهم في مستشفيات العريش وبعض الحالات  تم نقلها لمعهد نصار بالقاهرة.