الإثنين 20 مايو 2024

الأوقاف تكشف تفاصيل خطة افتتاح وتطوير المساجد بالمحافظات (فيديو)

وزارة الأوقاف

دين ودنيا2-6-2021 | 13:25

أشرقت حفني

قال الدكتور محمد أبو ستيت، مدير عام المكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف، إنه مع طليعة فجر كل يوم جمعة من كل أسبوع تقوم الوزارة بافتتاح عدد من المساجد الجديدة سواء من خلال الإحلال والتجديد للمساجد التي كانت منشأة ثم حدث لها بعض التصدعات أو تقادم عليها الزمن، بالإضافة إلى المساجد التي تحتاج إلى صيانة وترميم دون إحلال وإزالة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن وزارة الأوقاف خلال يوم الجمعة ستقوم بافتتاح 14 مسجدا إحلالا وتجديدا و5 مساجد صيانة وترميما ليصبح إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاح عدد المساجد منذ أول شهر سبتمبر عام 202 حتى يوم الجمعة 1456 مسجدا منها 1346 مسجدا إحلالا وتجديدا و110 مساجد صيانة وترميما.

وأوضح أن الوزارة حرصت على وضع خطة سنوية لتطوير وتجديد المساجد مع بداية كل عام بجميع محافظات الجمهورية وفقا لطبيعة ومستجدات الأمور بكل محافظة، مشيرا إلى أن محافظة الشرقية شهدت تكثيف في افتتاح المساجد بعدد 35 مسجدا جديدا فيها في إحدى الجمعات  لأن هذه المساجد تم الانتهاء من صيانتها وترميمها وإحلالها وتجديدها.

وأشار إلى أنه تم افتتاح 7 مساجد على محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية ضمن الافتتاحات التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وغيرها من المحافظات طبقا لخطة الوزارة لافتتاح وتجديد المساجد.