الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يشكل لجنة سرية للمرور علي المستشفيات

جانب من الفعالية

محافظات2-6-2021 | 13:58

حماده الشرقاوي

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة حصن الدفاع عن المواطن، ولهم دور رقابي وتشريعي مهم لتحقيق مطالب المواطنين، لافتًا إلى أنه عقد جلسة مطولة مع النواب بحضور الجهاز الأمنية والتنفيذية، لمناقشة بعض مطالب المواطنين وكان من أبرزها تقنين الأوضاع، وتوفير فرص عمل، والارتقاء بالمستوى الصحي، ومن المقرر أن يجري عقد هذا اللقاء بشكل دوري لبحث مطالب الأهالي.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي الي عقدت اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، والسيد عوض عضو مجلس النواب، ورؤساء المدن ومديري الإدارات المختلفة.

وأصدر المحافظ قرارًا بتشكيل لجنة سرية على أعلى مستوى برئاسة السكرتير العام، للمرور على المستشفيات والمراكز الصحية دون إخطار مسئول في القطاع الصحي، لضبط أي مخالفات.
 
وأوضح أن القطاع الصحي يشهد طفرة كبيرة خلال هذه الفترة، وإن كانت هناك بعض الأخطاء الفردية يجري محاسبة للمسئول عنها، لافتًا إلى أنه جرى نقل مدير أحد المستشفيات خارج المحافظة بعد أن قامت نائبة المحافظ بزيارة سرية للمستشفى، ووجدت تقصير من قبل المدير.

وأضاف المحافظ أنه جرى الموافقة على العديد من الطلبات الخاصة بالنواب وإزالة أي نقاط خلاف كانت في الفترة الماضية، وأشاد المحافظ بدور النواب وما يقدمونه من اجل أبناء المحافظة.

ومن جانبه قال السيد عوض، عضو مجلس النواب بالمحافظة، إن التوافق والتنسيق بين النواب والجهاز التنفيذي بالمحافظة يصب في صالح المواطنين ، والمساهمة في ايجاد حلول لمشاكل المواطنين، لا سيما في القطاع الصحي والإسكان.
 
وأشار إلى أنه جرى التوافق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة لإقامة ممشي سياحي ، توصيل المرافق "مياه وكهرباء" إلى تقسيمات الشباب ، والسماح بإقامة الدور الثاني في تقسيم ال ٦٠٠ متر، وإزالة الحواجز الخرسانية في مدينة رأس سدر، وإقامة منطقة حرفية بالمدينة ونقل الورش إليها، وتوفير جهاز رنين مغناطيسي بمستشفى أبورديس العام لخدمة مدن خليج السويس.

Dr.Radwa
Egypt Air