الأربعاء 15 مايو 2024

بعد اعتزالها اليوم.. أبرز المحطات من حياة الفنانة آمال ماهر

آمال ماهر

فن2-6-2021 | 15:12

إسراء الشبكي

تصدرت المطربة المصرية آمال ماهر، الأحاديث على مواقع التواصل الإجتماعي، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، عقب أعلانها اعتزال الفن والغناء، وفوجئ جمهورها بمنشور كتبته على "فيسبوك"، قالت فيه: "جمهوري العزيز الذي ساندني لسنوات وسنوات وكان رفيق دربي الدائم، نظرًا لظروف خاصة بي وخارجة عن إرادتي.. أُعلن إبتعادي تمامًا عن الوسط الفني والنشاط الفني، متمنية لكل جمهوري كل الخير والسعادة في هذه الحياة، ومتمنية كل التوفيق إلى كل الزملاء".


 
وتابعت: "إن كنت سأعود مرة أخرىٰ أم لا ؟، فهذا سؤال يعلم إجابته عالم الغيب فقط .. فكل ما أفكر به حاليًا هو إبتعادي فقط لا غير ..وبالنسبة لصدور ألبومي الذي كنت قد أعلنت عنه فهو مؤجل لأجل غير مُسمىٰ، كُنت في غاية الحماس لتقديمه لكم وإجتهدت كثيرًا ،أكثر من أي وقت مضىٰ و لكنها إرادة الله". 

وأكملت تعليقها: "شكرًا لكل من ساندني في رحلتي الفنية وفي حياتي، شكرًا لكل الجمهور العربي من المحيط إلىٰ الخليج إستمتعت بكم كثيرًا على مدار أعوام وأعوام وكنتم خير جمهور .. وشكرًا لله عز وجل أولًا وأخيرًا". 

كما فاجأت الفنانة آمال ماهر، جمهورها مرة أخرى، منذ يومين، لكن بخبر فسخ خطبتها، الذي نشرته أيضا على صفحتها الرسمية بفيسبوك، قائلة: "أعلنت من فترة أنه تمت خطوبتي، لكن كل شيء نصيب تم فسخ الخطوبة.. الحمد لله على كل شيء”. 

وولدت الفنانة آمال ماهر في محافظة القاهرة يوم 19 فبراير من عام 1985، وبدأت مشوارها الفني في الغناء وهي في الثالثة عشر من عمرها، حيث بدأت مسيرتها بترديد أغاني السيدة أم كلثوم، ولقيت تشجيعًا كبيرًا من قبل الموسيقيين، وكان على رأسهم الموسيقار عمار الشريعي، الذي يعتبر الأب الروحي لها، إلى أن أصبحت ضيفة مهمة في حفلات دار الأوبرا المصرية، ومهرجانات الموسيقى العربية، وكان ذلك بفضل ارتداءها عباءة الغناء الكلاسيكي.

وجاء عام 2006 لتلمع الفنانة آمال ماهر بأصدار أول ألبوم لها، وكان باسم "اسألني أنا"، ويتضمن 10 أغنيات، من بينهما فيديو كليب وحيد لأغنية "أيه بينك وبينها"، الذي مازال يلقى نجاحًا حتى اليوم.

وتوالت بعد ذلك الأغاني السينجل على طريقة الفيديو كليب، ومن أبرزها: "أنا بعدك، نبض الشوارع، يا مصر، احترامي للحرامي، أنت أغلى من حياتي، للزين سر معي". 

إلى أن أصدرت ثاني ألبوماتها، في عام 2011، بعنوان: "أعرف منين"، ولقي نجاحًا مذهلًا، كما احتوى على فيديو كليب لأغنية "رايح بيا فين". 

وتوالت أعمالها الغنائية إلى أن جاء عام 2014، الذي شهد إصدار ألبومها الثالث، باسم "ولاد النهاردة"، بعد أن تم نغيير اسم الألبوم مرتين قبل ذلك، وكان من المقرر أن يطرح باسم "سكة السلامة"، ثم "أيام متتعوضش"، ليستقروا بعد ذلك على أسم "ولاد النهاردة". 

وفي العاشر من يناير لعام 2019 أطلقت آمال ماهر، ألبوم "أصل الإحساس" بعد غياب استمر أربع سنوات، وبعد تأجيله عدة مرات، كما طرحت قبله 4 أغنيات من الألبوم، وهي: "بداية بدايتك"، و"ياما عز عليا بعادك"، و"اديني فرصة"، و"قالوا بالكتير"، جيث تضمن الألبوم 16 أغنية، تعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، أبرزهم: تركي آل الشيخ، أمير طعيمة، خالد تاج الدين، عمرو مصطفى، مدين، تامر علي، خالد عز.

وحصلت آمال ماهر خلال مسيرتها الفنية، على العديد من الجوائز من أبرزها: جائزة "موريكس"، أفضل مطربة، عن ألبومها "اسألني أنا"، وجائزة "دير جيست" عن ألبوم "أعرف منين".