السبت 18 مايو 2024

رئيس وزراء فلسطين يثمن مساعي سلطنة عمان فى دعم مبادرات السلام

رئيس الوزراء الفلسطيني في عُمان

عرب وعالم2-6-2021 | 14:21

سامي الجزار

استقبل أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء العُماني لشئون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عُمان، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد إبراهيم أشتيه، الذي يزور السلطنة حالياً.

وشهد اللقاء – الذي جاء بتكليف سامي من السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان - تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين السلطنة ودولة فلسطين، وأوجه التعاون القائم بينهما في العديد من المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء، بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العُماني ورياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين، وعدد من المسئولين العُمانيين إلى جانب الوفد الفلسطيني المرافق لـ "أشتيه".

كما التقى رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم أيضاً في مسقط، مع الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة بالسلطنة، وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات العُمانية الفلسطينية وموقف السلطنة الداعم للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والتطورات الراهنة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني خلال هذا اللقاء، على قوة العلاقات بين البلدين والروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وحرص البلدين على مد جسور التعاون على كافة الأصعدة، بما يحقق طموحات وتطلعات الشعبين.

وثمن "أشتيه" المساعي العُمانية في دعم القضية الفلسطينية، وما تبذله السلطنة على مختلف الأصعدة من أجل إقرار حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، إلى جانب دعم جهود ومبادرات السلام في المنطقة، مشيداً بما تشهده عُمان من تطور تنموي وحضاري، ومتمنيّاً لها دوام التقدم والازدهار.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني والوفد المرافق له، قد وصل إلى سلطنة عُمان، مساء أمس "الثلاثاء"، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

الاكثر قراءة